غير مصنف

«التربية» احتفلت برفع العلم: تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن

الحربي: نهضة تنموية وتعليمية واكبت سنوات تولي الأمير مقاليد الحكم

احتفلت وزارة التربية أمس بمراسم رفع العلم إيذاناً ببدء الاحتفالات الوطنية بعيدي الاستقلال والتحرير، وألقيت كلمات أكدت أهمية المناسبة في غرس قيم الولاء والانتماء.
أكد وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي أهمية تعزيز قيم الولاء والانتماء والوحدة الوطنية وحب الوطن في نفوس المتعلمين والمعلمين وجميع العاملين في الدولة، لافتا إلى أن التربية حريصة كل الحرص على المشاركة في كافة الفعاليات الوطنية وعلى رأسها فعالية رفع العلم والاحتفال بموسم الاعياد الوطنية للاستقلال والتحرير.
جاء ذلك خلال قيام الوكيل الحربي برفع علم الكويت على سارية مبنى التربية الجديد للوزارة، حيث أكد أن الوزارة تحتفل سنوياً بهذه الفعالية ورفع علم الكويت خفاقا في السماء، مبيناً أن القضية ليست رفع علم فقط وإنما مواطنة كاملة تدفعنا جميعاً إلى تحمل المسؤولية والإخلاص في العمل واحترام الدولة والقانون وحقوق الإنسان.
وأعرب عن فخره واعتزازه بالمشاركة في مراسم رفع العلم بالوزارة، مضيفا «أنه على مدى 13 عاما من تولي سمو الامير الشيخ صباح الاحمد مقاليد الحكم شهدت البلاد نهضة تنموية وتعليمية شاملة مرتكزة على جميع الصعد والمستويات داخليا وخارجيا».
وحول الإجراءات الطويلة والمعقدة في عملية الدخول والخروج من مبنى الوزارة قال الحربي ان «هذه الإجراءات لن تطول وسوف تحل قريبا»، وهذه القضية أمنية لا أكثر في مبنى ضخم كثير الزوايا، ونحن مسؤولون عن أرواح الناس وهذه الإجراءات موجودة في جميع المباني الذكية»، متعهداً بأن القضية لن تطول وهي مسألة ترتيبات فقط.
من جانبه، تمنى الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد المزيد من الازدهار والتطور لدولة الكويت في ظل قيادة سمو أمير البلاد.
وأكد المقصيد أهمية الأنشطة والاحتفالات الخاصة بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الكويتيين والتي تقام في المدارس، حيث تساهم في غرس قيم الولاء والانتماء، مشيرا إلى أن الوزارة تلعب دورا أساسيا وفعالا في انطلاقة الاحتفالات بالأعياد الوطنية وتواصلها خلال شهر فبراير.
من جهته، أشار الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار إلى أن احتفالية رفع العلم تجدد الحب للقيادة السياسية الرشيدة، وتنمي الولاء لوطننا الحبيب، وتدفع الجميع نحو بذل الغالي والنفيس لرفعته والنهوض به.
كما ذكر الوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور بدر بجاد أن تكاتف الشعب الكويتي تحت راية سمو أمير البلاد هو السبيل نحو صناعة المستقبل المشرق للأجيال المقبلة، لاسيما أن سموه أولى بناء الانسان الكويتي جل اهتمامه.
وقال الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبدالمحسن الحويلة ان الاحتفالات بهذه المناسبة تحمل تعبيرا وطنيا للنهضة التنموية الشاملة التي شهدتها الكويت خلال تولي صاحب السمو مقاليد الحكم.
وبين الوكيل المساعد للمناهج التربوية صلاح دبشة أن سمو الأمير أمضى في مسيرته العطرة ورسمه للخطوط العريضة لمستقبل الكويت ضمن رؤية جديدة واضعا نصب عينيه مستقبلا تعليميا وتربويا واعدا لأبنائها ومكانة متميزة بين دول العالم.
وقدم الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط ياسين الياسين التهنئة لسمو أمير البلاد وولي عهده بمناسبة توليه مقاليد الحكم والاحتفال بالأعياد الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock