الجامعات الخاصة

سفير أستراليا: الكلية الأسترالية وكلية بوكسهل دلالة على ارتباط استراليا بالكويت حيث لدينا أكثر من 4000 طالب وطالبة كويتيين مسجلين

أكد السفير الأسترالي لدى الكويت جوناثان غيلبرت أن بلاده تعمل باستمرار مع الكويت على توطيد علاقاتهما الثنائية في جميع المجالات وضمان مستقبل مزدهر للبلدين الصديقين.
وقال السفير غيلبرت خلال احتفال أقامته سفارة أستراليا لدى البلاد مساء اليوم الأحد بمناسبة العيد الوطني الأسترالي بحضور مساعد وزير الخارجية الكويتية لشؤون الأمريكتين ريم الخالد إنهناك تعاونا كبيرا بين الكويت وأستراليا على صعيد التجارة والتعليم والغذاء والأمن“.
وأضاف أن من أمثلة تلك العلاقات ارتباط أستراليا الوثيق بالكلية الأسترالية في الكويت وكلية بوكسهلحيث لدينا أكثر من 4000 طالب وطالبة كويتيين مسجلين“.
وعلى الصعيد التجاري لفت إلى أن بلاده لا تزال شريك الكويت المفضل في مجال الغذاء مع ازدياد الصادرات الزراعيةكما أننا ملتزمون بتلبية احتياجات الكويت في مجال الأمن الغذائي على المدى الطويل“.
وأشار إلى التعاون الأمني والعسكريحيث تتشارك أستراليا والكويت بتاريخ طويل من الثقة والصداقةمؤكدا أن البلدين ملتزمان بحفظ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.
وأعرب السفير غيلبرت عن فخر بلاده بدورها في التحالف الدولي الذي ساهم في تحرير الكويت عام 1991. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock