الجامعات الخاصةقسم السلايدشو

رئيس الجامعة العربية التقى السفير المصري والملحق الثقافي

شلتوت: مد جسور التعاون مع جميع المؤسسات التعليمية والبحثية في الكويت

إنشاء فرع جديد للجامعة العربية بمنطقة برج العرب

التقى رئيس الجامعة العربية المفتوحة د. محمد بن إبراهيم الزكري في مكتبه بالمقر الرئيسي بالجامعة العربية المفتوحة وفدا من السفارة المصرية بالكويت علي رأسهم السفير أسامة شلتوت سفير جمهورية مصر العربية بالكويت وضم الوفد الملحق الثقافي المصري د. عماد حشيش وسكرتير ثالث ندى عادل وذلك لبحث وتعزيز سبل التعاون المختلفة مع الجامعة كما حضر هذا اللقاء لفيف من الأساتذة والمسؤلين بالجامعة.
تم خلال هذه الزيارة عرض تقديمي عن نشأة الجامعة وأنشطتها وفروعها المختلفة الموجودة في تسع دول عربية من بينها جمهورية مصر العربية.
وخلال العرض تطرق الحديث إلى انه يتم حاليا إنشاء فرع جديد للجامعة بمنطقة برج العرب بالإسكندرية كنوع من تعزيز التعاون العلمي داخل جمهورية مصر العربية. كما قام الوفد بزيارة تفقدية سريعة داخل الجامعة وزيارة لفرع الجامعة بالكويت بحضور د. نايف أبجاد المطيري مدير فرع الجامعة و الدكتور محمد سيد مساعد مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية ولفيف من الأساتذة والمسؤلين بالجامعة.
وأشاد السفير أسامة شلتوت بأهمية تعزيز سبل التعاون وعقد اتفاقيات ثنائية ، وإنشاء برامج أكاديمية مشتركة مؤكدا سعي المكتب الثقافي بسفارة جمهورية مصر العربية إلى مد جسور التعاون مع جميع المؤسسات التعليمية والبحثية داخل الكويت خلال الفترة المقبلة ومن بينها الجامعة العربية المفتوحة وذلك من خلال تنشيط العديد من البرامج للتبادل الطلابي وأعضاء الهيئة التدريسية، وتوفير عدد من المنح للطلاب لاستكمال دراستهم لمختلف الدرجات العلمية.
وتعتبر هذه الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات المقرر عقدها خلال الفترة القادمة مع العديد من المؤسسات البحثية والجامعات داخل الكويت لتعزيز التعاون العلمي والبحثي في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock