أخبار منوعة

«تكنولوجيا المعلومات»: مشروع الألياف الضوئية يعزز تطوير المدن الذكية

الشطي: «إنترنت الأشياء» يحتاج إلى بنى تحتية تحقق الاستدامة الاقتصادية

ذكر المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات قصي الشطي أن مشروع شبكة الألياف الضوئية يعد أهم التقنيات في عالم الاتصال، وأحد معايير الاقتصاد الناجح، لقدرته على نقل المعلومات والبيانات بسرعات عالية وآمنة، مؤكدا دور المشروع في تعزيز تلك البنى وتطوير المدن الذكية.

وقال الشطي، لـ”كونا”، إن الجهاز يدير الموقع الإلكتروني لشبكة الكويت للمعلومات، الذي يربط أكثر من 80 جهة حكومية، ويحتوي على أكثر من 50 خدمة مبنية على الاتصال، كالتراسل الحكومي على سبيل المثال، ما يتيح سعات ضخمة في نقل البيانات، مبينا أن مشروع شبكة الالياف الضوئية سيسهم في إحداث نقلة نوعية، وتغير كبير لتلك الجهات في هذا الشأن.

وأشار إلى أن تطبيق مفهوم “إنترنت الأشياء” للمباني الذكية ضمن رؤية “كويت جديدة 2035” يحتاج إلى بنى تحتية تسهم في تحقيق الاستدامة الاقتصادية.

وأضاف أن توظيف هذه التقنية في دعم العمل المؤسسي بالجهات الحكومية، وربطها بالأهداف والخطط الاستراتيجية في تنفيذ المبادرات والبرامج والمشاريع التنموية من شأنه الإسهام في تحقيق الفوائد المرجوة من مشروع الألياف الضوئية واستدامة أعمالها بكفاءة وفعالية عالية.

وأكد أن تقنية الألياف الضوئية من شأنها تحقيق إدارة افضل لتكنولوجيا المعلومات، وتحسين جودة الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية أو الخاصة، فضلا عن تحقيق المزيد من المواءمة بين تكنولوجيا المعلومات والخطط الاستراتيجية التنظيمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock