قسم السلايدشو

مذكرة تعاون بين رابطة الأدباء وجمعية المحامين

أكد الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين طلال الرميضي أهمية اتفاقية التعاون التي أبرمتها الرابطة مع جمعية المحامين الكويتية، إيمانا بضرورة التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني في خدمة الثقافة القانونية والأدبية في البلاد، وإكمال مسيرة البذل والعطاء لتعكس العمق التاريخي لهذه التجربة التطوعية الأصيلة في البلاد.
وأوضح أن الاتفاقية أبرمت لأنها تتضمن الكثير من البنود ذات الأهمية الكبرى، ومنها تنظيم ندوات وورش عمل مشتركة بين الطرفين، تعنى بتنمية القدرات الأدبية وتعزيز الثقافة القانونية في المجتمع.
وذكر الرميضي أن الاتفاقية تنص على تنظيم برامج تدريب قانونية وأدبية عامة وتخصصية مجانية للأعضاء، وكذلك عقد ندوات ومحاضرات مشتركة، والتعاون على إجراء دراسات حول موضوع معين يتعلق بنشاط الطرفين، كما تنص على ضرورة تبادل المطبوعات الصادرة عن الطرفين والكتب المفيدة، والعمل على نشر ملفات ثقافية وقانونية في مجالات عمل الجانبين.
من جانبها، صرحت المحامية بشرى الهندال مدير عام المركز الثقافي بجمعية المحامين، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير تبادل الثقافات والإمكانات والخبرات المتبادلة فيما بين طرفي الاتفاق، ورفع كفاءة المنتسبين لكلا الطرفين ونشر الثقافة والقيم الكويتية بين أفراد المجتمع الكويتي.
ومثّل رابطة الأدباء في التوقيع كل من أمين عام الرابطة طلال الرميضي، في حين مثل جمعية المحامين الكويتية مهند الساير نائب رئيس جمعية المحامين الكويتية، بحضور أمين سر الجمعية حمود الردعان ومدير عام المركز الثقافي المحامية بشرى الهندال وأعضاء المركز الثقافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock