الجامعات الخاصة

«GUST» تستعرض سيرة «أيقونة» بريطانية

 

استضاف مركز الدراسات العالمي في جامعة الخلیج للعلوم والتكنولوجیا (GUST) محاضرة قدمتها ألیسون شان برایس، الحائزة تقدیر MBE، وهي واحدة من أبرز الشخصیات المسرحیة في الكویت، ومؤسسة مركز Actors World One في بریطانیا، والمدیرة الإبداعية لشركة طاقة برودكشنز بالكویت.

وتعد المحاضرة جزءا من الجهود المتواصلة التي یبذلها مركز الدراسات العالمي في استضافة شخصیات بارزة للحدیث عن أهم الموضوعات التي تسلط الضوء على القضایا التي تهم طلبة الجامعة والمجتمع.

واستعرضت برایس قصة العقید البریطاني هارولد دیكسون، وزوجته فیولیت، اللذین تحولا إلى «أيقونة» بعدما انتقلا للعیش بالكویت في مرحلة ما قبل النفط، حیث عاشا 61 عاما، وأصبحا جزءا لا یتجزأ من نسیج المجتمع الكویتي.

وذكرت برایس، في محاضرتها، أن الزوجین دیكسون وفیولیت عاصرا فترة تغلب الكویت على الحروب والكوارث الطبیعیة، وشهدا كیف أدى اكتشاف النفط إلى تحویل البلاد إلى ما هي علیه الیوم.

إضافة إلى ذلك سردت برایس كیف أقنع إیان فلیمینغ، مؤلف سلسلة روایات جیمس بوند، فیولیت بكتابة سیرتها الذاتیة التي حملت عنوان «أربعون سنة»، وجرى سرد قصة حیاة فیولیت دیكسون الفریدة، المعروفة في الكویت باسم أم سعود، من خلال إجراء مقابلات مع أصدقاء ومؤلفین ما زالوا على قید الحیاة، والاستعانة بالأرشیف الأكادیمي والشخصي، إضافة إلى سیرتها الذاتیة.

وأكد مدیر مركز الدراسات العالمي في جامعة الخلیج للعلوم والتكنولوجیا د. فهد السمیط «اننا نحاول باستمرار ابتكار طرق جدیدة لتعزیز الخبرات الأكادیمیة في الجامعة، من خلال تنظیم الفعالیات التي تجمع المفكرین وتقدم وجهات نظر فریدة بهدف الاستفادة منها، ویوفر المركز كل إمكاناته لإبراز تفوقها في مجال المساهمة في البحوث الأكادیمیة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock