كتاب أكاديميا

هبه حاجي تكتب: التلوث الهوائي

يعد التلوث الهوائي من الظواهر التي تؤثر على القرد والمجتمع وهي ظاهرة يستطيع الإنسان سيطرة عليها حيث من تقليلها. حيث التلوث الهوائي يعتبر من الملوثات التي يعاني منها الانسان والتي تسبب مشكلات صحية ومخاطر بيئية وبتالي من صعب حلها، فيجب علينا حماية هذه البيئة من تلك ظاهرة. فهناك طرق كثيرة منها زراعة الأرض وتعميرها وهناك  الأسباب الطبيعية وغير طبيعة تؤثر ع هذه الظاهرة. 

 

 

 

وأيضا من الطرق الاخرى هي تقليل المصانع التي تعد من احدى هذه العوامل المؤثرة في ظاهرة التلوث الهوائي. واستبدال محركات أصلية للسيارة بمحركات كهربائية وتقليل من استخدام غاز تبريد في المكيفات والثلاجات واجهزة الاكترونية الاخرى. وأيضا مذيبات لها دور كبير في هذه الظاهرة حيث انها مواد كيميائية خطرة وقابلة الاشتعال يقوم بتصنيعها الإنسان من اجل تلبية حاجاته مثل دهن الطلاء المنازل ومنظفات المنزلية ومواد اخرى. وهناك مصادر الطبيعية  تسبب التلوث الهوائي ، وهذا حدث طبيعي دون تدخل الإنسان ولكن يتدخل لتقليل من حدتها ويرجع ذلك للحفاظ على صحته وعلى البيئة التي يعيش فيها وسوف اذكر بعض من هذه المصادر الطبيعية، الغبار ويتواجد في مناطق صحراوية. وهذا الغبار خط على هوا ء جوي ولكي نقلل من حده التلوث نقوم لزراعة عدد هائل من الأشجار ونقوم بتصنيع اجهزه إلكترونية ضخمة تساهم بشكل كبير في تقليله. وثاني مصدر طبيعي هو براكين حيث ينتج منه عنه غازات مثل غاز (ثاني أكسيد كربون وغاز كلوريد الهيدروجين) وغيره من الغازات الضارة. حيث يتصاعد هذه الغازات وتشكل خطر كبير علي البيئة.

 

 

 

ومن الواجب علينا المحافظة علي البيئة والامتناع كليا عن كل مصادر الغير الطبيعيه التي تنتج التلوث والمساهمة في توعية بخطورة هذه الظاهرة وتاثيرها السلبي علينا وعلي استمرارية وتوازن البيئة.

 

 

 

 

 

هبه حاجي عثمان 

تربية بيئة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock