جامعة الكويت

(تدريس الجامعة): كان لجورج بوش الأب موقفاً شجاعاً وقوياً مع الحق الكويتي ودحر العدوان العراقي الغاشم

صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأنه باسم أعضاء الهيئة التدريسية بجامعة الكويت نعزي الشعبين الكويتي والأمريكي وأسرة الفقيد الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب حيث أن هذا الرجل وقف موقفاً شجاعاً وقوياً مع الحق الكويتي ودحر العدوان العراقي الغاشم وأرجع بفضل الله سبحانه وتعالى الكويت حرة أبية إلى شعب الكويت.

وأضاف الدكتور / إبراهيم الحمود بأن الرئيس الأسبق جورج بوش الأب كان مثالا لرئيس دولة عظمى وقف مع المظلوم ضد الظالم ومع الضعيف ضد الغاشم ومع الحق ضد الباطل وأنه لم يطالب بثمن ولم يتمنن بفضل.

إن جامعة الكويت وهي معقل أهل العلم سبق وأن منحت الدكتوراه الفخرية للرئيس جورج بوش الأب تقديراً لجهوده ومساهمته الرئيسية في تحرير دولة الكويت.

ونرى بأن هذا الرجل يستحق من دولة الكويت أن تخلد ذكراه بحسبانه من استطاع تفعيل قواعد القانون الدولي لمصلحة الحق الكويتي وجعل من قواعد القانون الإنساني نموذجاً فاعلاً للعلاقات الدولية.

ونوه الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن هذه النوعية من الزعماء في العالم يستحقون الاحترام والتقدير ويستحقون أن تخلد ذكراهم للأجيال القادمة حتى يتعلمو معنى نصرة المظلوم والوقوف مع الضعيف في مواجهة الجبابرة الظالمين.

وختم الدكتور / إبراهيم الحمود تصريحه بالقول اننا وإذ نعزي العالم بأسره بوفاة هذا الإنسان النبيل فإننا نثبت للعالم بأننا شعب الكويت الأصيل الذي لا ينسى أهل الوفاء أبداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock