جامعة الكويت

الأنشطة الثقافية والفنية بجامعة الكويت نظمت معرض “من حياة الشعوب”

  • برعاية عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت وبدعم منالهيئة العامة للشباب

 

كتبت: أمل الكندري

 

تحت رعاية وحضور عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت د.علي سيف النامي، وبدعم من الهيئة العامة للشباب، نظم القسم الثقافي بإدارة الأنشطة الثقافية والفنية في عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت معرض من حياة الشعوب، وذلك خلال الفترة من ٢٦٢٧ نوفمبر الجاري في بهو كلية العلوم الاجتماعية  الحرم الجامعيالشويخ.

 

وحضر المعرض كل من عميد كلية العلوم الاجتماعية د.حمود القشعان والعميد المساعد للأنشطة الطلابية د. ثقل العجمي، والعميد المساعد للخدمات الطلابية د.سلمان العنزي وعدد من السفراء والدبلوماسيين، ومدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية جمال بوعركي ومراقب الإدارة فهد المطيري ورئيسة القسم الثقافي خلود اليعقوب، وبمشاركة عدد من السفارات وموظفات الإدارة، وذلك بإشراف المشرفات أبرار الكندري وفاطمة العثمان. 

 

وأشار عميد شئون الطلبة د. علي سيف النامي إلى سعي عمادة شئون الطلبة من خلال خطتها السنوية لدعم وتنظيم مختلف الأنشطة الطلابية الثقافية منها والفنية والرياضية، والتي تنظمها إدارات العمادة بهدف استثمار أوقات فراغ الطلبة بالأنشطة المتنوعة، مثمنا بدوره دور إدارة الأنشطة الثقافية والفنية في تنظيم مثل هذه المعارض والفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة على مدار العام الدراسي.

 

وأوضح د.النامي أن اقامة معرض من حياة الشعوبيعتبر من الأنشطة المهمة التي تحرص إدارة الانشطة على تنظيمها بمشاركة عدد من السفارات في دولة الكويت، بهدفعرض ثقافاتهم وتعريف الطلبة بها.

 

وبدوره قال مدير إدارة الأنشطة الثقافية والفنية جمال بوعركي أن الإدارة حريصة على تنظيم مثل هذه المعارض الثقافية في أماكن تجمع الطلبة لتعريفهم بثقافات الشعوب من مختلف الدول، مثمنا بذلك دور إدارة الأنشطة الثقافية والفنية التي تقيم أنشطة تفيد الطلبة والطالبات على جميع الأصعدة الفنية والثقافية في مواقع الجامعة المختلفة.

 

ومن جانبه أضاف مراقب إدارة الأنشطة الثقافية والفنية فهد المطيري بأن المعرض يحاكي حضارات الدول في مختلف ثقافاتها، موضحا بأن هذه المعارض الثقافية تلامس حضارات الشعوب، مثمنا بذلك رعاية عميد شئون الطلبة د.علي سيف النامي ودعم الهيئة العامة للشباب في هذه النشاط الثقافي المهم.

 

ومن جهة أخرى أكد رئيس فريق مكارم في الهيئة العامة للشباب هايف الديحاني أن رعاية الهيئة لهذه الأنشطة والفعاليات يأتي في إطار توطيد أواصر التعاون والشراكة مع مؤسسات الدولة ومنها جامعة الكويت، مؤكداً على سعي الهيئة العامة للشباب وفريق مكارم لطرح برامج وأنشطة على مدار العام، وإقامة ورعاية فعاليات موجهة لقطاع الشباب من خلال تقديم برامج نوعية تجعل الشباب هم المحور الرئيسي والعنصر الفعال بالمجتمع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock