جامعة الكويت

د.رزوقي: مدينة ‏صباح السالم الجامعية فرصة ميدانية ثمينة للطلبة

 

 
 

أكد مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت الدكتور قتيبة رزوقي أن مشروع المدينة الجامعة في الشدادية مشروع وطني ضخم ويعد فرصة ثمينة لطلبة التدريب الميداني.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامه البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت صباح اليوم الخميس بمناسبة ختام التدريب الميداني لطلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب البالغ عددهم 53 طالب في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية.

وأشار الدكتور رزوقي في كلمة له خلال الحفل أن ضخامة المشروع تكسبه ميزة بأنه يشمل كل القطاعات الهندسية والمعمارية المختلفة والتي تفتقر لها المشاريع الصغيرة مضيفا أن الطلبة المتدربين يحتاجون إلى بيئة ضخمة تؤهلهم لسوق العمل في المستقبل.

وأعرب عن فخره بمستوى طلبة المتدربين الميداني من التطبيقي على ما قدموه من حب للعمل وجهود مخلصة خلال فترة التدريب التي استمرت من شهر يونيو الماضي وخلال فترة الصيام مشيرا أن هذه الجهود تنم عن حب للوطن وتنمية حقيقة للكويت.

وأوضح أن التعاون مع القطاعات المختلفة في الدولة يهدف إلى توفير فئة مؤهلة من الكوادر الشبابية إلى جانب توفير البيئة المناسبة للتدريب واكتسابهم الخبرات التي تؤهلهم لسوق العمل مشيرا أن البرنامج الانشائي يسعى إلى فتح الباب أمام أكبر عدد من المتدربين.

 

ومن جانبه أثنى مدير المعهد الانشائي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهندس خالد المزروعي على مبادرة الجامعة في تدريب طلبة المعهد والاهتمام الذي حضوا فيه الطلبة والفائدة التي استفادوا منها لحياتهم العملية.

وقال المزروعي أن مشروع المدينة الجامعية يتميز بتنوع التخصصات والخبرات وأيضا التحديات الميدانية التي تواجه العاملين وهي التي تكسب طالب التدريب الميداني خبرة لا يكتسبها نظريا في القاعة الدراسية.

وحث الطلبة المتدربين إلى التوجه للقطاع الخاص والمشاريع الخاصة التي أصبحت عامل أساسي في اقتصاد الدول المتقدمة والتي نطمح أن نكون في مصافها بسواعد أبناء الكويت مع وجود التسهيلات التي توفرها الحكومة للشباب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock