أخبار منوعة

الدويري: ضرورة التوعية بالسكري للحد من انتشاره

  • معدلات الإصابة خليجياً عالية جداً وتقارب 23% من السكان

أكد المدير العام لمعهد دسمان للسكري د. قيس الدويري أهمية التوعية بهذا المرض للمساهمة في خفض عدد الحالات باتباع الوقاية وخصوصاً ممن لديهم مخاطر الإصابة، في حين يسعى المعهد جاهداً إلى تطوير مستوى الدراسات والأبحاث والتركيز على كل ما يساهم في منع انتشار المرض والحد من أعراضه.

وقال د. الدويري، في تصريح على هامش فعالية أقامها المعهد في مجمع الأفنيوز، مساء أمس الأول، ضمن احتفاله باليوم العالمي للسكري تحت شعار «أضبطك يا سكري»، إن نسبة الإصابة بهذا المرض في منطقة الخليج عالية جداً، وبلغت نحو 23 في المئة من عدد السكان.

ونبّه إلى أن هذه النسبة لا يستهان بها، لذا أخذ معهد دسمان للسكري على عاتقه أن يذهب إلى الجمهور بمختلف أطيافه بفعالياته التوعوية لتقديم النصائح والإرشادات وتتم الإجابة عن الاستفسارات الطبية وما يفيد الجمهور. ويقدم المعهد أيضاً المطويات الإرشادية لكل ما يخص هذا المرض.

ولقيت الفعالية في مجمع الأفنيوز إقبالاً جماهيرياً لافتاً وتضمنت إلى جانب إجراء الفحوصات لمستويات السكري إسداء النصائح والإرشادات لكيفية التعايش مع المرض، وتجنب مضاعفاته، وفقرة فنية تدعو المصابين إلى عدم الاستسلام للمرض بل العيش حياة طبيعية مفعمة بالحيوية والنشاط، ومقاومة كل ما قد يحطم المعنويات أو أسباب السعادة لممارسة الحياة كما يجب، وتحت إشراف الأطباء.

وأكدت الفعالية على الاعتناء بالغذاء وممارسة الرياضة وأخذ العلاجات اللازمة، وعدم إهمال أي نصائح من الطبيب المختص لئلا كي لا تأخذ الأمور نتائج خطيرة تؤثر مستقبلاً على المريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock