جامعة الكويت

كلية العمارة نظمت ورشة أهمية البحث العلمي لعضو هيئة التدريس بالكلية وطلبة الماجستير

 

 

تصوير: حسام المحمدي

برعاية كريمة من عميد كلية العمارة في جامعة الكويتالدكتور عمر خطاب ومساعد العميد للشئون الاكاديمية والأبحاث والدراسات العليا الدكتورة أسيل محمد الرقم،نظمت كلية العمارة ورشة العمل الاولى بعنوان: كلية العمارة واهمية عمل البحث العلمي لعضو هيئة التدريس بالكلية وطلبة الماجستير وذلك في قاعة المؤتمرات ( 119) بالحرم الجامعي الخالدية.

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية من الدكتورة أسيل محمد الرقم مرحبة بالأكاديميين الحضور المسجلين للورشة وكذلك بمن لم يسجل والتي اثنت بدورها على التعاون المشترك والمستمر مع مكتب نائب مدير الجامعة للأبحاث بشأن الأبحاث العلمية الامر الذي ينعكس على رفعة ومكانة جامعة الكويت في مجال البحث العلمي.وقامت بعرض تقديمي عن كيفية التقدم للبحث العلمي وضرورة معرفة ذلك لتسهيل عملية رغبة قيام عضو هيئة التدريس في كلية العمارة بجامعة الكويت بالترقية.

وحضر د. عمر خطاب عميد الكلية ورحب بالحضور جميعاً وقام بعرض تقديمي مبسط بدءاً من خطوات التقدم للبحث وخطة العمل انتهاءً بمتطلبات الحصول على الترقية بما يتناسب مع النظم واللوائح المعتمدة من مجلس الجامعة في جامعة الكويت. 

كما حضر الأستاذ الدكتور حيدر بهبهانيمساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث لتحليل وتطوير الأبحاث كضيف متحدث وقام بتوضيح آلية العمل في قطاع الأبحاث من حيث أهمية تقديم البحوث مع مراعاة المدة الزمنية.  كما نوه الى أهمية البحث التي تصب في مقياس الترقية لعضو هيئة التدريس في جامعة الكويت. وبما ان البحوث تقتصر على عضو هيئة التدريس، افاد الدكتور بهبهاني بان توجه الجامعة الان لأنصاف عضو هيئة التدريس المساند وبان لهم دور في البحوث ومن ثم الترقي. حيث ان لهم دور فعال في العملية التدريسيةوالتعليمية بالجامعة. 

وبدوره حضر الأستاذ الدكتور يوسف جواد قراشي مساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث لتمويل وتنفيذ الأبحاث كضيف متحدث فقام بعرض أهمية والية تنفيذ هذه الأبحاث وما تتضمنه من طلب شراء لمستلزمات البحث وكيفية احتساب الفترة الزمنية للبحث لتفادي انتهاء المدة المقررة (ثلاث سنوات على أقصى حد) ولم يتقدم الباحث بالبحث المقرر تقديمة. 

 

كما حضرت الأستاذة الدكتورة ليلى معروفمساعد نائب مدير الجامعة للأبحاث للتعاون البحثي الخارجي والاستشارات كضيف متحدث وتفضلت بعرض أهمية التعاون البحثي الخارجي وانعكاساته الإيجابية على الباحثين على جميع الأكاديميين في جامعة الكويت من عضو هيئة تدريس وعضو هيئة تدريس مساندوبالتالي تستفيد منه منظومة جامعة الكويت التي تمكنها تبوأ المراكز الأولى في صفوف الجامعات دولياً. وختمت كلمتها بالشكر لاستضافتها كمتحدثة للورشة كما قامت بإبداء كافة الاستعدادات الازمة لتقديم الاستشارات والمساعدة ان طلبت بشأن الأبحاث حيث انه يصف في مصلحة العمل ويرفع من مكانة جامعة الكويت دولياً. ايدها على ذلك كل من أ.د. بهبهاني وكذلك أ.د. قراشي.

 

 وفي الختام قامت الدكتورة اسيل محمد الرقمبشكر المتحدثين والحضور مؤكدة على أهمية استمرار تلكاللقاءات المثمرة وذلك لأهميتها في تطوير والارتقاء في مجال البحث العلمي بكلية العمارة في جامعة الكويت بالشكل الذي يعمل على إعلاء اسم صرح جامعة الكويت عالميا.


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock