أخبار منوعة

فتح الباب أمام التسجيل الإلكتروني في قمة المعرفة 2018

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة “Mohammed Bin Rashid Al Maktoum Knowledge Foundation (MBRF)” عن فتح الباب أمام التسجيل لحضور قمة المعرفة “Knowledge Summit” الخامسة ويمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالفعالية:  https://knowledgesummit.org

ولعرض النشرة الإخبارية عبر الوسائط المتعددة، لطفًا انقر فوق الرابط:  http://www.multivu.com/players/uk/8449651-online-registration-knowledge-summit-2018/

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء، وحاكم دبي، وتوجيهات رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، صاحب السمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، تعقد قمة هذا العام في دبي في الفترة من 5-6 ديسمبر / كانون أول تحت شعار “الشباب ومستقبل اقتصاد المعرفة”.

وصرح سعادة جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: “ها قد وصلنا للدورة الخامسة، وقد رسخت قمة المعرفة أقدامها باعتبارها الفعالية الأبرز في رزنامة المعرفة العالمية، والتي تجذب الخبراء وصناع القرار في المجال من جميع أنحاء العالم لمناقشة التطورات، والأفكار الجديدة، والخطط المعنية بتأسيس اقتصادات صلبة قائمة على المعرفة. واستنادًا إلى التوجيهات العظيمة الصادرة في الدورات السابقة، من المنتظر أن تكون قمة 2018 معلمًا بارزًا في مهمة المؤسسة في سبيل إنتاج المعرفة وإضفاء الطابع المحلي عليها ونشرها”.

وتغطي قمة المعرفة 2018 مجموعة من الموضوعات، والتي تتضمن، في جملة موضوعات أخرى، الاستثمار في المعرفة، ورأس المال المعرفي، ودور اقتصاد المعرفة في تمكين مدن المستقبل الذكية، وكيفية تحويل المجتمعات العربية من مستهلكة للمعرفة إلى منتجة لها، ودور القوانين والتشريعات في تمكين اقتصادات المعرفة.

كما تتصدى القمة كذلك للبيانات ومساهمتها في اقتصاد المعرفة، بالإضافة إلى أدوار التعليم والاقتصاد الإسلامي في القطاع، وتوطين المعرفة وتأثيرها على استكشاف الفضاء.

وسيتم الكشف كذلك خلال القمة عن نتائج مؤشر المعرفة العالمي 2018، وكان المؤشر قد تم إنشاؤه بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” كأداة قياس لتتبع المعرفة حول العالم. وفي الوقت ذاته، سيتم كذلك تكريم الفائزين بالدورة الخامسة من جوائز مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، التي تكرم رواد المعرفة حول العالم، بالإضافة إلى الفائزين في الجولة الأولى من تحدي “محو الأمية في العالم العربي”.

وتجمع قمة المعرفة 2018 أكثر من 100 متحدث بما فيهم الخبراء وصناع القرار وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم في أكثر من 45 حلقة نقاش. ويؤكد اختيار شعار قمة المعرفة 2018 على التزام مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أن تتزامن القمة مع استراتيجيات حكومة الإمارات العربية المتحدة، التي تسعى باستمرار لتشجيع الشباب ومشاركتهم في خطط التنمية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock