قسم السلايدشو

(التقدم العلمي): نشارك بمعرض الكويت للكتاب للتعريف باصداراتنا ودعم العلوم والابداع

أكدت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الثلاثاء أن مشاركتها في معرض الكويت الدولي للكتاب ال43 الذي ينطلق غدا تأتي للتعريف باصداراتها العلمية ودورها في دعم العلوم والابداع ورفد الثقافة العلمية.
وقالت المؤسسة في بيان صحفي إن مركز (التقدم العلمي للنشر والتوزيع) التابع لها سيقدم في المعرض بالتعاون مع مؤسسة (ألف اختراع واختراع) كتاب (بنو موسى وعلم الحيل) الموجه إلى شريحة الأطفال والذي يبرز جوانب إبداعية من أعمال العلماء المسلمين أحمد ومحمد وحسن أبناء موسى ويظهر بعض أسرار علم الحيل (الميكانيك) التي أنجزها أولئك الإخوة الثلاثة في العصر الذهبي للحضارة الإسلامية.
واضاف البيان ان الكتاب يتضمن عددا من الأجهزة والآلات التي صممها بنو موسى ويشرك القارئ في التفكير في كيفية صنع تلك الأجهزة وآلية عملها واستخداماتها ويعطيه الفرصة للقيام بتجارب علمية ممتعة بأسلوب مبسط يهدف إلى إيقاد شعلة الابداع والشغف بالعلوم لدى الناشئة للسعي نحو بناء مستقبل أفضل في خطوة تهدف إلى ربط الحاضر بالماضي.
واوضح ان جناح المؤسسة سيتضمن عروضا مسرحية وعلمية مشوقة للأطفال مستوحاة من الأعمال العلمية لإثراء برنامج معرض الكتاب وتوفير تجربة تعليمية مثيرة للأطفال.
وأضافت أنها ستنظم ورشا تدريبية مساء كل خميس وجمعة من أيام المعرض مخصصة للأطفال من عمر 6 سنوات فما فوق للتفاعل مع الروبوتات واللعب معها وتجربة تقنيات الذكاء الاصطناعي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock