جامعة الكويت

“ريثيون” العالمية تطلق مبادرة “أكاديمية الأمن السيبراني” لأول مرة في الكويت

 

 

 

أطلقت شركة “ريثيون” الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني بالتعاون مع قسم هندسة الكمبيوتر في جامعة الكويت لأول مرة بدولة الكويت مبادرة “أكاديمية الأمن السيبراني”، وذلك بحضور كل من سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الكويت لاري سيلفرمان، ومدير جامعة الكويت أ.د حسين الأنصاري، والمدير الإقليمي ورئيس شركة ريثيون بدولة الكويت جاري منكي، ورئيس قطاع تقنية المعلومات بالهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات محمد التورة، وعميد كلية الهندسة والبترول أ.د. عبداللطيف الخليفي، ورئيس قسم هندسة الكمبيوتر في كلية الهندسة والبترول د. محمد الفيلكاوي، ومجموعة الطلبة المشاركين بالأكاديمية، وتهدف هذه الشراكة لبناء وتطوير مهارات طلبة جامعة الكويت فيما يخص الأمن السيبراني، وإغلاق الفجوة المتنامية بهذا المجال حول العالم.

وبهذه المناسبة قال رئيس شركة ريثيون والمدير الإقليمي بدولة الكويت جاري منكي “تتزايد تهديدات الأمن السيبراني في العالم يوماً بعد يوم، وباتت تشكل مصدر قلق مشترك لجميع الحكومات حول العالم، ومن خلال تعاوننا مع جامعة الكويت سنعمل على حفز الشباب الكويتي للتوجه إلى العمل في مجال الأمن السيبراني وحماية بلدهم من أي مخاطر سيبرانية”.

وأكد منكي أن مثل هذه البرامج التدريبية تمنح الطلبة خبرة عملية حول تقنيات الأمن السيبراني، مشيراً إلى أن هذه الشراكة تشكل خطوة إيجابية نحو تزويد الطلبة بالأدوات والمهارات اللازمة للتغلب على تحديات القرن الحادي والعشرين.

ومن جانبه أعرب مدير جامعة الكويت أ.د حسين الأنصاري عن سعادته بافتتاح الدورة التدريبية للأمن السيبراني بالتعاون مع شركة ريثيون المعروفة بخبرتها العريقة لسنوات طويلة بهذا المجال، وهو تعاون يهدف لتدريب طلبة وطالبات قسم هندسة الكمبيوتر بكلية الهندسة والبترول، ولإنشاء أول مختبر بالكويت متخصص بالأمن السيبراني، مضيفا أن جامعة الكويت تطمح لطلبتها أن يكونوا ضليعين بالمعرفة بهذا المجال بعد اجتياز مرحلة التدريب.

ونوه لأهمية الأمن السيبراني نظراً لإتاحة التكنولوجيا وتناولها من قبل الجميع بالتزامن مع التحول الكبير في مجال التكنولوجيا محليا وعالميا في هذا الاتجاه، خاصة مع ما يحصل بشكل يومي حول العالم من اختراق للشبكات، مشدداً على ضرورة المحافظة على مؤسسات الدولة والمعلومات القيمة الموجودة في شبكات المعلومات، ولذلك لابد من تأهيل وتدريب متخصصين في هذا المجال، وهو الأمر الذي تتطلع له جامعة الكويت بصورة دائمة.

والجدير بالذكر أن شركة “ريثيون” تعتبر شركة رائدة في مجال التقنيات والابتكارات المتخصصة للأسواق الدفاعية والمدنية والأمن السيبراني، بمبيعاتها التي وصلت في العام 2017 إلى 25 مليار دولار، وبتعداد موظفيها الذي يبلغ 64 ألف موظف في العالم، ويمتد تاريخ الشركة في الابتكار على مدى 96 عاماً، وهي تعمل على تزويد أحدث المعدّات الإلكترونية، ودمج أنظمة المهام ومنتجات وخدماتC5ITM  والقدرات الأخرى في مجالات الاستشعار والتأثيرات ودعم المهام للعملاء في أكثر من 80 دولة حول العالم، وتتخذ “ريثيون” من مدينة والثام بولاية ماساتشوستس الأمريكية مقراً لها، ويمكن متابعة أخبار الشركة على موقع “تويتر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock