وزارة التربية

التربية: العمل التطوعي هو الركيزة الأساسية في بناء المجتمع

الكويت – 30 – 10 (كونا) — أكدت وزارة التربية الكويتية ان العمل التطوعي هو الركيزة الأساسية في بناء المجتمع ولدوره أهمية كبرى في تنمية مواهب الطلاب وزرع الثقة بأنفسهم واكتشاف الطاقات والقدرات الكامنة لديهم.
وقال مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء على هامش افتتاح ملتقىرؤية مشرقة للعمل التطوعي في الكويتضمن فعاليات مشروع لجنة العمل التطوعيبتطوعنا نبني مجتمعناان العمل التطوعي يبرز إنسانية المجتمع ويدعم قيم التكافل الاجتماعي.
وبين أهمية العمل التطوعي في تدريب الطلاب على تحمل المسؤولية وتأهيلهم للقيادة في المستقبل من خلال السعي لإبراز طاقاته عبر الأنشطة المدرسية المختلفة لتعميق روح العمل التطوعي في نفوسهم بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.
وأوضح ان العمل التطوعي هو الركيزة الأساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين.
وأشاد بالملتقى الذي يستمر يوما واحدا وباختيار المحاضرين وبدورهم في تحفيز الطلبة والطالبات على القيام بالأعمال التطوعية التي تعتبر ركيزة مجتمعية مهمة تخلق جيلا واعيا من فئة الشباب الحريص على البذل والعطاء دون مقابل مادي.
وأكد العومي على أن الإدارة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية تولي أهمية بالغة بالفرق التطوعية الطلابية التي تشكلها مدارس المنطقة مشيرا إلى أن العديد منها حقق إنجازات ومراكز متقدمة على مستوى دولة الكويت.
وذكر انه شارك في الملتقي وزارة الدولة لشؤون الشباب وفريق لوياك وفريق الأيادي الخضراء البيئي ومركز عطاء حيث تم القاء الضوء على أهمية العمل التطوعي وتاريخه في الكويت. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock