جامعة الكويت

كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت تعلن عن انطلاق الملتقى السنوي الثامن للمرأة 22 أكتوبر الجاري

 

كتبت: بدور طارق 

تصوير حسام محمدي 

 

أعلن عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت الأستاذ الدكتور والرئيس الأعلى للملتقى حمود القشعان عن فعاليات الملتقى السنوي الثامن للمرأة تحت شعار (المرأة والقيادة) وذلك خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الحالي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد للإعلان عن فعاليات الملتقى والذي سيعقد تحت رعاية معالي وزير الشئون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشئون الاقتصادية السيدة هند الصبيح وينظمه مركز دراسات وأبحاث المرأة في الكلية.

وبين أ.د. القشعان أن هذا الملتقى المتجدد سنوياً للمرأة يهدف إلى إبراز رسالة الكلية في دعمها للتنمية في الكويت وتحقيق رأس المال الاجتماعي في تفعيل المادة الخامسة من خطة الدولة الإنمائية 2035 لدعم المرأة.

وأوضح أن الملتقى لا يركز على المرأة في المجال السياسي فقط بل يشمل جميع المجالات مضيفاً أن دولة الكويت تزخر بالقيادات النسائية في جميع المجالات سواء في التربية أو الإعلام فضلاً عن المجال الإنساني.

وأشاد أ.د. القشعان بجهود المرأة الكويتية التي تجاوزت الحدود الإقليمية ووصلن إلى العالمية بجهودهن، مشيراً إلى جائزة المرأة المتميزة بعنوان (قدوة) والتي تأتي إيمانا من الدولة بأهمية دور المرأة وإنجازاتها الريادية في المجتمع.

ولفت أن للمرأة دور كبير لا يقتصر على التعليم أو المتعلمات بل يشمل الأمهات اللاتي يربين أجيال المستقبل ويعملن على تخريج جيل متعلم يدعم خطط التنمية في البلاد، مؤكداً أن الملتقى السنوي يجسد رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الاقتصادية والإنسانية والسياسية في تنمية رأس المال البشري في الكويت وتمكين المرأة.

 

ومن جانبها ذكرت رئيسة مركز دراسات وأبحاث المرأة د. لبنى القاضي أن المركز يقيم الملتقى بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وأوضحت د. القاضي أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على دور المرأة في القيادة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وذلك سعيا للاستفادة من خبرات النساء اللاتي مارسن العمل في القيادة وتسليط الضوء على التحديات التي واجهتهن، وتسليط الضوء كذلك على أهمية اندماج المرأة في صنع القرار لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشارت إلى أن الملتقى سيتضمن ٥ محاور أهمها قيادة المرأة في مختلف الميادين وأثرها الإيجابي في المجتمع وتطوره وأيضا يلقي الضوء على دور المرأة في القيادة السياسية والمرأة في القيادة الاقتصادية والمرأة في القيادة في مجال العمل التطوعي ويتناول الملتقى أيضا محور تنمية رأس المال البشري وزيادة مشاركة المرأة في التنمية. 

أوضحت د. القاضي أن فعاليات الملتقى تضم ورشتين عمل أولها برنامج المرأة القيادية وهو برنامج موجه لتمكين المرأة في المجتمع والورشة الثانية برنامج المحادثة القيادية للمرأة لدعم تواصلها وتمكينها في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock