جامعة الكويت

حصول د. ضاري الحويل على الزمالة البحثية من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية

 

تتميز جامعة الكويت باحتضانها للنخبة من أعضاء هيئة التدريس الذين يدعمون مسيرة تقدم الجامعة في المضي نحو تحقيق أهدافها المرجوة، وذلك من خلال مشاركاتهم في البرامج الدولية والأبحاث المقدمة التي من شأنها أن تطور العملية التعليمية وترتقي بالمكانة الأكاديمية والبحثية للجامعة، كما أنها تساهم في خدمة المجتمع.

إذ حصل الدكتور ضاري عادل الحويل عضو هيئة التدريس بقسم علوم المعلومات في كلية علوم وهندسة الحاسوب على الزمالة البحثية لعام 2018 من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية العريقة London School of Economics مركز الشرق الأوسط وذلك خلال الفترة من 17 يونيو 2018 إلى 7 سبتمبر 2018 وذلك ضمن البرنامج الكويتي الممول من قبل مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والتي تمنح لباحث واحد خلال السنة وذلك بهدف تمكين الباحثين الكويتيين من الاستفادة من خبرات الكليّة وتعزيز التعاون بين الباحثين من الكويت والمملكة المتحدة.

 

وأكد د. الحويل على أن هذه الزمالة ومثيلاتها من التجارب مهمة جدا لأعضاء هيئة التدريس لمتابعة أبحاثهم والتواصل مع المتخصصين العالميين في مجالهم العلمي.

وذكر بأن موضوع بحثه تناول دراسة الفرص والتحديات في توظيف وتسخير المعلوماتية في القطاع الصحي الكويتي وذلك لتحسين جودة الرعاية ومستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، مشيراً إلى أنه استفاد من الزمالة البحثية في العمل على أبحاث علمية متعلقة ببيئة المعلوماتية الصحية في دولة الكويت بشكل دقيق.

وأوضح د. الحويل على أنه جاري العمل على نشر نتائج أبحاثه المستمدة من الدراسة في مجلات علمية عالمية محكمة.

وتقدم بالشكر للإدارة الجامعية على دعمها المتواصل لجهود أعضاء هيئة التدريس وتحفيزهم المستمر، كما تقدم بالشكر لدعم مؤسسة الكويت للتقدم العلمي على تمويلها لهذا البرنامج والعديد من البرامج البحثية في مؤسسات عالمية مرموقة والتي من شأنها المساهمة في تعزيز القدرات البحثيّة لخدمة احتياجات القطاعين العام والخاص في دولة الكويت.

 

ومن جانبه هنأ أ.د. مصطفى عبد البر القائم بأعمال عميد كلية علوم وهندسة الحاسوب الدكتور ضاري الحويل على حصوله على هذه الزمالة البحثية متمنيا له كل التوفيق وأن يفتح الحصول على هذه الزمالة أمامه أبواب بحث جديدة وخبرات جديدة تضاف لخبراته الحالية وذلك دعما للبحث العلمي بالكلية، متمنياً أن يتكرر الحصول على مثل هذه الفرص البحثية الثمينة من قبل أعضاء هيئة تدريس آخرين بالكلية خاصة وأن الكلية بها الكثير من الكفاءات الوطنية الشابة والتي لديها كل المؤهلات المطلوبة للمنافسة للفوز بمثل هذه المبادرات القيمة.

 

يذكر أن د. ضاري الحويل يجري أبحاثا في مجال المعلوماتية الصحية، كما أن لديه عدة منشورات مقيمة من باحثين من نفس التخصص، وتتركز اهتماماته البحثية على استخدام التطبيقات وأنظمة أدوات المعلومات الصحية واعتمادها وتنفيذها وتقييمها، ويعمل أيضا كمستشار للمعلوماتية الصحية في معهد دسمان للسكري، وهو عضو هيئة تدريس فخري في كلية الطب بجامعة دندي، وقد عمل سابقا في الصناعة ومختبرات مختلفة في أميركا الشمالية، بالإضافة إلى عمله في قسم المعلومات العلاجية بجامعة هارفارد كباحث زائر، وكمدير مختبر تكنولوجيا المعلومات الصحي بجامعة ميرلاند في مقاطعة بالتيمور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock