أخبار منوعة

الموسم الثقافي الثالث لحديقة الشهيد… منصة رائدة لوجه حضاري يتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية المنتقاة

تستعد حديقة الشهيد لإطلاق موسمها الثقافي الجديد الذي يتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية المنتقاة بعناية.

وتشمل الفعاليات كل الفئات العمرية للمجتمع، وتعزز الدور المنوط بالحديقة في إنعاش المشهد الثقافي في الكويت تبعا لخطة التنمية التي يتبناها الديوان الأميري استنادا إلى رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، التي تركز على تفصيل المشاريع والبرامج التنموية الثقافية والاجتماعية الهادفة وإشراك جميع فئات المجتمع فيها.

وبهذا الصدد، عبر رئيس الشؤون المالية والإدارية في الديوان الأميري عبدالعزيز إسحاق عن سعادته بردود الفعل الإيجابية التي يتلقاها دوما حول أداء الحديقة وفعالياتها والأنشطة المتنوعة المقامة فيها، مؤكدا أن إدارة “لوياك” بذلت جهودا واضحة وملموسة خلال السنوات الماضية منذ افتتاح الحديقة حتى الآن، إذ قادت مهمة صعبة وواجهت الكثير من التحديات لترسيخ موقع متقدم لها في مجال الثقافة المجتمعية العامة متلمسة احتياجات الناس بشكل فعال وسريع، واستطاعت أن تحول الحديقة إلى منبر متفاعل للنشاط الثقافي والرياضي والاجتماعي والفني للأسرة، محققة بذلك استراتيجية الديوان الأميري.

وشدد إسحاق على أهمية الدور الذي تلعبه “لوياك” بتشجيعها المستمر للكوادر الوطنية وتنميتها من خلال مشروع الحديقة، الذي وفر لهم فرص عمل في قطاع الإدارة والخدمات السياحية والبرمجة الثقافية وتدريبا مستمرا في هذه المجالات. وأضاف أن الديوان يترجم رؤى صاحب السمو أمير البلاد من خلال استراتيجية الشراكة المجتمعية ودعم الشباب الكويتيين، و”لوياك” كانت خير من نفذ هذه الإستراتيجية.

وحول الموسم الثقافي الجديد، أكد المدير العام لحديقة الشهيد يوسف البعيجان، أن الموسم الثقافي المكثف للحديقة أصبح تقليدا ينتظره جمهور وزوار الحديقة بترقب وحماس، لأنه يتضمن الكثير من المتعة ويرتقي ثقافيا وفنيا بالذوق العام.

وأضاف أن الموسم الثقافي لهذا العام وهو الثالث منذ افتتاح الحديقة سيحظى بنشاط ملحوظ في جوانب فنية وثقافية جديدة. كما أن الحديقة ستظل تمارس دورها في توفير ورش تدريبية في مجالات عامة تنمي الذوق العام من جهة وتدفع عجلة الاقتصاد الوطني من جهة أخرى.

ورحب البعيجان بزوار الحديقة، مشيرا الى أن الحفاظ على مرافق وممتلكات الحديقة هي مسؤولية الجميع، وأن الثقافة المجتمعية الشاملة بحاجة لتضافر الجهود، معربا عن سروره بالمكانة التي تحظى بها الحديقة بعد أربع سنوات من افتتاحها.

وأشار البعيجان الى أن الحديقة أطلقت العدد الثالث من مجلتها السنوية للسنة 2017/2018 والتي تصدر باللغتين العربية والانكليزية، وتتضمن أهم الأحداث والفعاليات والأنشطة التي أقيمت في الحديقة خلال تلك الفترة، كما تتضمن العديد من المواضيع الشائقة، إضافة إلى تقرير إحصائي لعدد الزوار والفعاليات.

وذكر أن الحديقة استقبلت منذ افتتاحها حتى اليوم أكثر من 3.5 ملايين زائر، وبلغ إجمالي فعالياتها 3000 فعالية متنوعة بين اللياقة والصحة والتعليم والمجتمع والثقافة والفنون، وبلغ إجمالي المستفيدين 1.9 مليون.

وختم البعيجان حديثه قائلا: “إن طموحاتنا هي أن نرقى بالحديقة، لتصل إلى مستوى العالمية كمنصة ثقافية اجتماعية رائدة تعكس وجه الكويت الحضاري”، لافتا الى انه “حرصا من الادارة على التواصل مع زوار الحديقة، يمكنكم متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع الحديقة الرسمي لضمان معرفة الأحداث أولا بأول واستقصاء أحدث المعلومات فيما يتعلق بأنشطة الحديقة المختلفة”.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock