أخبار منوعة

(مجتمع المرأة للبيانات) يعرض تجارب أصحاب الخبرة في البيانات الضخمة

 

 

 

 

* خلال محاضرة عن أهمية البيانات الضخمة وتأثيرها على حياتنا المستقبلية

 

أكاديميا/ خاص

أقام مجتمع المرأة للبيانات مساء امس محاضرة توعوية عن أهمية البيانات الضخمة وإداراتها وتأثيرها على حياتنا تحت عنوان (كيف تحدد البيانات الضخمة مستقبلنا) وذلك في مركز البروميناد الثقافي بمنطقة حولي مساء أمس
وألقت المهندسة أسيل المسعد من مجتمع المرأة للبيانات محاضرة عن البيانات الضخمة وما هي وما خصائصها وأهميتها.
وعرضت المسعد تجربة عبدالله الخريف احد المهتمين باثراء المحتوى العربي عبر الترجمة خريج جامعة متشقن ومتخصص بالادارة والاعلام الرقمي، مشيرة إلى أحد أعماله التي انتشرت بشكل قياسي كمثال لحجم البيانات الضخمة وكيفية تضخمها خلال وقت قصير وسرعة قياسية.
وتطرقت إلى الأثر الرقمي الذي نولده نحن البشر من خلال استخدامنا للاجهزة الالكترونية واثناء اتصالنا بالانترنت، حيث ننتج الكثير من البيانات في كل رسالة نرسلها او صورة ننشرها او تعليق نكتبه. كما وضحت بالأرقام كم من البيانات التي تنتج في كل دقيقة في الشبكات الاجتماعية والخدمات الالكترونية بأنواعها.
واوضحت ان هذه البيانات هي الشكل الخام لأي محتوى ننتجه حيث تحتاج الى وسائل تحليل وعمليات معالجة تشمل جمع البيانات وتخزينها والتنقيب عن المعلومات، فاستخدام وتحليل البيانات الضخمة ينتج عنه معلومات مهمة حول التوجهات الشرائية للناس وتوقع انتشار الامراض ومكافحة الجريمة وغيرها من الاستخدامات.
كما أشارت الى الجانب السلبي من البيانات والمخاوف التي تنتج من اختراق لخصوصية المستخدمين ومدى توفر الامان للبياناتهم المحفوظة عند الشركات. بالإضافة الى تعرض المستخدمين لإمكانية التمييز واستغلال بياناتهم بطريقة غير مقبولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock