أخبار منوعة

افتتاح «قرية الكويت» للروهينغا في بنغلادش

افتتحت الجمعية الكويتية للإغاثة، بالشراكة مع بيت الزكاة الكويتي وجمعية النجاة الخيرية وجمعية الشيخ عبدالله النوري، «قرية الكويت» للاجئين الروهينغا في بنغلادش، التي تتسع لسكن 2400 أسرة.

وقد شارك في الافتتاح وفد مكون من المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة عبدالعزيز العبيد، والمدير العام لجمعية النوري وليد السيف، والمدير العام للجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية إيهاب الدبوس، وموظفي قسم المشاريع الخارجية ببيت الزكاة عبدالعزيز المطيري وسلمان الكندري.

وقال العبيد، في تصريح بالمناسبة، إن الكويت حكومة وشعبا قدمت من اللحظة الأولى دعماً غير محدود للاجئي الروهينغا، وكان الموقف الكويتي الرسمي مساندا لقضيتهم في الأمم المتحدة وكافة المؤسسات الدولية، كما شاركت الجمعيات الخيرية الكويتية في أعمال الإغاثة، وأطلقت العديد من الحملات لتخفيف معاناتهم وتوفير الغذاء والدواء والسكن لهم.

وفيما يتعلق بسعة بقرية «الكويت»، أوضح العبيد أنها تحتوي على 2400 مسكن، كما تحتوي على 100 بئر سطحية لتوفير الماء العذب لسكان القرية، و100 وحدة للطاقة الشمسية، وتمت إضاءة الطرق فيها عن طريق وحدات للطاقة الشمسية.

وأكد أن الجهود الخيرية الكويتية لإغاثة اللاجئين الروهينغا ستتواصل في الفترة المقبلة، نظراً للحجم الكبير للأزمة، حيث وصل عدد اللاجئين الذين هربوا من العنف إلى ما يزيد على مليون و400 ألف لاجئ.

وأشاد العبيد بتعاون السلطات في بنغلادش ببناء قرية «الكويت»، والتسهيلات التي تم تقديمها في هذا الشأن، وبالدور الذي تقوم به وزارة الخارجية الكويتية في دعم جهود الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock