قسم السلايدشوجامعة الكويت

الحمود: التجسس على أساتذة الجامعة من خلال تتبع الدرجات التي يمنحونها للطلبة .. تصرف غير أكاديمي

صرح الدكتور / إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن البعض في إدارة الجامعة يلجأون للأسلوب البوليسي في التجسس على أعضاء هيئة التدريس من خلال تتبع الدرجات التي يمنحونها للطلبة في المقررات التي يدرسونها ويقومون بترهيب أعضاء الهيئة التدريسية من خلال الإيماء لهم بأن هناك ميلان في هذه الدرجات وانحرافات.

ومن المعلوم كما بين الدكتور / إبراهيم الحمود بأن هذا الأسلوب غير الأكاديمي الذي يقوم البعض في الإدارة بإتباعه هو سلوك قديم أثبت فشله وأدى إلى خزي أصحابه ونبذهم أكاديميا وأخلاقيا.

إن هذا السلوك يخالف قانون جامعة الكويت رقم 29 لسنة 1966كما يخالف لائحة شؤون أعضاء هيئة التدريس ويخالف الأعراف والأخلاق الأكاديمية وينتهك الحق في الخصوصية وهو سلوك منحرف يتعين معاقبة من يقوم به وتحويله للتحقيق تمهيدا لتأديبه لاسيما أن من قام به فعلا لديه سوابق في افتعال أعمال مخالفة لقوانين الدولة بشكل عام وقوانين الجامعة بشكل خاص.

وأضاف الدكتور إبراهيم الحمود رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بأن أساليب التجسس والمراقبة لا تصلح في المجتمعات الديمقراطية ولا في الجامعات المرموقة كما أن متبع هذا الأسلوب يحاكي أمراض نفسية دفينة فيه كما أنه ينم عن شخصية سيكوباتية انتقامية تحاول الإيهام بأهميتها رغم ضحالتها الفكرية وحقيقتها التخريبية في الجامعة والمجتمع.

وختم رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس تصريحه بالقول إن جموع أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الكويت قد استاءت من هذا التصرف الذي أصابها بالغثيان وأنها ستقف بالمرصاد لكل من يحاول التجسس على أعضاء الهيئة التدريسية ويتدخل في استقلاليتهم الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock