الجامعات الخاصةأخبار منوعة

قبول 585 طالباً وطالبة في جامعة الخليج

عقدت لقاء تنويرياً لطلبتها المستجدين قبل انتقالهم لحياتهم الأكاديمية

بوحمرا: رسالة جامعة الخليج هي مساندة جميع الطلبة منذ البداية لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم

الشرهان: جامعة الخليج ترسل طلابها المتفوقين في بعثات دراسية للحصول على الماجستير والدكتوراه

نظمت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا اللقاء التنويري السنوي لطلابها المستجدين والذي تقيمه سنويا في الحرم الجامعي، حيث تم تقديم كل المعلومات التي يحتاجها الطلبة للانطلاق بكل ثقة والاندماج في حياتهم الجامعية وضمان انتقالهم بكل سلاسة إلى حياتهم الأكاديمية الجديدة، وقد حضر اللقاء قيادات الإدارة العليا في الجامعة والعمداء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.

من ناحيته، رحب رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د.وليد بوحمرا بالطلاب والطالبات الجدد، مضيفا أن كل دفعة جديدة من الطلاب والطالبات تنضم إلى جامعتنا تمثل فرصة لنا لاحتضانهم وتوجيههم نحو هدفهم في الحياة وغالبا ما يكون ذلك خلال السنوات الأولى من حياتهم الأكاديمية التي تحدد وتصقل طموحاتهم من خلال هذا اللقاء التنويري لاسيما المرحلة التمهيدية لاحتساب النقاط منذ البداية حتى لا يصل أي من طلبتنا الى مرحلة الإنذار أو الفصل.

وأكد ان رسالة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا هي مساندة كل الطلبة ومنذ البداية ومستعدون دوما لتوجيههم نحو تحقيق طموحاتهم وأحلامهم.

وفي تصريح للصحافيين على هامش اللقاء التنويري كشف بوحمرا أن عدد الطلبة الذين تم قبولهم في الفصل الدراسي الحالي يصل الى حوالي 585 طالبا وطالبة، معلنا أن جامعة الخليج قدمت مشروعين لمجلس الجامعات الخاصة، مشروع يتعلق بالدراسات العليا يتضمن 5 برامج في الماجستير والمحاسبة والإعلام والتربية وعلوم الرياضيات والحاسب الآلي والبرنامج الثاني هو إنشاء كلية للهندسة وكلا المشروعين مازالاا في طور النقاش مع مجلس الجامعات الخاصة وأتوقع خلال الفصول القادمة أن نحصل على الموافقات المطلوبة لانطلاق تلك المشاريع.

كما كشف ان إدارة الجامعة بصدد بدء تنفيذ المرحلة الثانية من الإنشاءات لبناء كلية الهندسة بما يرتبط بها من فصول دراسية ومختبرات ومواقف سيارات للطلاب.

بدوره، ذكر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د ..صلاح الشرهان أن الجامعة حريصة على تقديم العديد من الأنشطة الصفية واللاصفية للطلاب، موضحا ان الجامعة توفر كوادر مؤهلة ومهيئة لخدمة الطلاب، مؤكدا ضرورة تواصل الطلبة مع المرشد الأكاديمي لمساعدة الطالب في فهم الخطة الاكاديمية، موضحا حرص الجامعة على تشجيع طلبتها المتفوقين من خلال إرسالهم في منح للدراسة في الخارج في ارقى الجامعات العالمية، موضحا ان الجامعة تجهز طلبتها المتفوقين ليصبحوا اعضاء هيئة تدريس في المستقبل.

وكشف الشرهان أن الجامعة تضم حاليا 180 عضو هيئة تدريس منهم 161 دكتور «دوام كامل» و24 دكتور «دوام جزئي»، معلنا بأن الجامعة لديها خطة حاليا لتوسعة برامجها الاكاديمية وتم تقديمها لمجلس الجامعات الخاصة وبانتظار الموافقات.

وذكرت عميد شؤون الطلبة د.رغد الكاظمي: بصفتي عميد شؤون الطلبة فمن واجبي ان اضمن انتقال الطلاب والطالبات المستجدون من حياة المدرسة الثانوية الى حياتهم الجامعية الجديدة بكل سلاسة ولهذا السبب يقع على عاتقنا توفير كل ما يلزم من التوجيه والدعم اللازمين لنجاح الطلبة سواء أثناء حياتهم الجامعية أو بعدها.

وأشارت الكاظمي الى ان جامعة الخليج توفر مرشدا اكاديميا للطلاب لخدمة الطلبة ولنصيحة الطلاب في كافة شؤونهم الأكاديمية والاجتماعية.

بدورها، أوضحت رئيس مكتب حياة الطالب أنوار الصباح: أن هدفنا تسهيل عملية انتقال الطلبة الجدد إلى الجامعة ومن خلال اللقاء التنويري نتيح الفرصة أمامهم وأمام عائلاتهم التعرف علينا بشكل افضل والاطلاع على حرمنا الجامعي ولقاء أعضاء هيئة التدريس والتعرف على بقية الأقسام.

وقالت الصباح: في كل لقاء تنويري نختار موضوعا لمناقشته كطريقة لاندماج الطلبة الجدد في الحياة الأكاديمية الطبيعية الديناميكية والحيوية في جامعة الخليج، وقد اخترنا البيئة موضوعا لهذا العام تحت مسمى «Gust Goes Green» حيث تشجع على إعادة التدوير وإعادة الاستخدام وغير ذلك من الطرق المختلفة التي ساعد في الحفاظ على البيئة.

شراكة إستراتيجية مع جامعات عالمية

الدفعة الحالية هي الدفعة 17 من الطلاب والطالبات المستجدين وجامعة الخليج لديها شراكة استراتيجية مع جامعة ميسوري – سانت لويس الأميركية والجامعة حاصلة على خمسة اعتمادات دولية فضلا عن كونها اول جامعة خاصة في الكويت، وتضم الجامعة كليتين و8 تخصصات، بالاضافة الى برنامج ماجستير إدارة الأعمال، فيما تستقطب افضل أعضاء هيئة تدريس من مؤسسات أكاديمية رائدة في العالم، واستطاع العديد من خريجيها انشاء أعمال وشركات ناجحة، وعمل آخرون ايضا في وظائف مهنية رفيعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock