وزارة التربية

‎جمعية الراسخون في العلم بالتعاون مع “الأنوار” ‎اختتمت مجلس السماع الخامس للأحاديث النبوية

الخليفة: نلمس تفاعل مميز من المشاركين

أعلن المدير التنفيذي “لجمعية الراسخون في العلم الخيرية”: أنس الخليفة عن اختتام الجمعية لمجلس السماع الخامس لهذا العام ضمن مشروع (نور الهدى) وذلك بمقر الجمعية في منطقة الشويخ الصناعية بحضور 54 مشاركاً من الرجال والنساء ، والذي يعنى بالحديث النبوي الشريف، ونشر ثقافة السند المتصل للنبي صلي الله عليه وسلم والتعريف بسيرته العطرة.

وقال الخليفة في تصريح صحفي إن الجمعية أقامت هذا المجلس بالتعاون مع مركز الأنوار لتخريج حفظة للقرآن الكريم من العالمين والعاملين به، وبدعم من الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بالصندوق الوقفي للقرآن الكريم وعلومه، مبينا : أن مجلس السماع اشتمل على قراءة للأحاديث الواردة في كتاب الإمام النووي المسمى بـ “الأربعون النووية” وقام بالتعليق عليها الشيخ أحمد زاهر.

وأضاف الخليفة : ” إن المشارك في مجلس السماع يحصل في نهاية المجلس على سند متصل برواية أحاديث الكتاب إلى الإمام النووي رحمه الله تعالى لافتا بأن فعاليات الجمعية تحظى  بتفاعل مميز من قبل المشاركين. موضحا أن الجمعية بصدد إقامة مجلس السماع الرابع في يوم الأربعاء التاسع والعشرين من الشهر القادم، والذي يتم من خلاله سماع كتاب الأربعين النووية للإمام النووي، ويجاز المشارك برواية أحاديثه إلى الإمام النووي رحمه الله تعالى،  معتبراً هذا المجلس امتداد للمجالس التي اقامتها الجمعية خلال هذا العام , مؤكدا حرص الراسخون في العلم على اقامة العديد من المجالس خلال هذا العام ابزرها صحيح بخاري و موطأ الامام مالك.

الجدير بالذكر أن مشروع نور الهدى يهدف الى إحياء سنة مجالس سماع حديث النبي صلى الله عليه و سلم و نشر هذه الثقافة و الحث عليها , وتوسيع دائرة الوقف بالبذل في جانب طلبة العلم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock