الجامعات الخاصةحصري أكاديميا

الجامعات الخاصة تحرم الطلبة البدون من حق الترشح

#أكاديميا / خاص

كتبت : فاطمة الخالدي

وسط ذهول وتعجب طلابي أمام قرار مفاجئ تعجب طلاب وطالبات الجامعات الخاصة من قرار الجهاز المركزي بعدم السماح للطلبة البدون في الترشح لإنتخابات المجالس الطلابية والروابط والإتحادات التابعة للجامعات الخاصة أسوة بأخوانهم الطلبة الدارسين في الجامعات الخاصة ، كما أن الترشح للإنتخابات حق مشروع لكل طالب جامعي داخل أسوار الجامعة .

كما أعلن مدير فرع الجامعة العربية المفتوحة في دولة الكويت نايف ابجاد المطيري أن الجامعة ستطبق القرار وتلتزم به مع العلم أن من بنود لائحة الجامعة السماح للطالب المقيد بالجامعة الترشح بإنتخابات المجلس الطلابي أسوة بجميع الطلبة دون تمييز وعنصرية .

السؤال هنا ؟ أيعقل أن يصدر الجهاز المركزي قرار بالسماح للطلبة البدون بالتسجيل بالجامعات الخاصة وفق شروط الجهاز المركزي وهل يعقل أن تطبق الجامعات الخاصة كل شروط وقوانين الجهاز المركزي اذن ما الفائدة من وجود جامعات خاصة ؟!

نأمل من القوى الطلابية في الجامعات الخاصة التحرك وعدم الوقوف مكتوفة الأيدي أمام هذا القرار المفاجئ وغير المنصف والذي يعتبر تكميم للعمل النقابي ، كما نأمل منها التصدي لمثل هذه القرارات الغير إنسانية التي تظلم هذه الفئة وتحرمها من حقها الشرعي في الترشح وممارسة دورها كعضو فعال في الجامعات.

كما نأمل وقوف القوى الطلابية صفاً واحداً لمواجهة هذا القرار ومنع تطبيقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock