وزارة التربية

«التربية»: الأعمال الممتازة في حسابات 80 ألف مستحق من الأحد

كشفت وزارة التربية، أمس، أن عدد الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الأعمال الممتازة يلامس 80 ألف موظف، وأن مبالغ الأعمال الممتازة ستدخل في حسابات مستحقيها ابتداء من الأحد المقبل.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الإداري في الوزارة فهد الغيص، في تصريح صحافي، أمس، انه بعد الانتهاء من الفرز تبين أن عدد المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة بلغ 79970 موظفا، موضحا أن العمل في كشوفات الأعمال الممتازة بدأ منذ 2 أغسطس الجاري، بعد الانتهاء من تقييم الكفاءة لجميع العاملين بالوزارة الذي أنجز مع نهاية العام الدراسي.

تدقيق الكشوف

وأوضح الغيص أن العمل في القطاع الإداري بدأ بفرز الحاصلين على تقدير امتياز في السنة الماضية، وجرى إعداد كشوف متكاملة لكل منطقة تعليمية وديوان الوزارة بعد التدقيق في كشف الحضور والانصراف والعقوبات الخاصةعغغغغف؛ بكل موظف.

من جهته، أشار وكيل وزارة التربية المساعد للقطاع المالي يوسف النجار إلى أن ميزانية مكافأة الأعمال الممتازة بلغت 50 مليون دينار، سيتم إيداعها في حسابات المستحقين ابتداء من الأحد المقبل، ولمدة أسبوعين، لافتا إلى أن القطاع المالي يقوم بالمراجعة والتدقيق على كشوفات المستحقين قبل تحويلها إلى البنوك.

باب التظلم

وقسم النجار المستحقين للمكافأة وفق المناطق التعليمية، إذ بلغ عدد مستحقيها في منطقة الأحمدي التعليمية 17284، ومنطقة الجهراء التعليمية 11758، ومنطقة حولي التعليمية 9643، ومنطقة العاصمة التعليمية 10568، ومنطقة الفروانية التعليمية 15234، ومبارك الكبير التعليمية 9600، وإدارة التعليم الديني 802، ومدارس التربية الخاصة 2062، والإدارة العامة للتعليم الخاص 504، وديوان الوزارة 2435.

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات لمن لم يحصل على الأعمال الممتازة لمدة 60 يوما من تاريخ نزول المكافأة في حسابات الموظفين علما بأن التقديم سيكون عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية www.moe.edu.kw ولن يقبل أي تظلم باليد.

بحث الاستعدادات لعودة المدارس

اجتمعت وكيلة وزارة التربية المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، أمس، مع مديري عموم المناطق التعليمية، والتعليم الديني ومدير ادارة التنسيق، لمناقشة استعدادات المناطق التعليمية لاستقبال الطلاب والطالبات مع بدء العام الدراسي الجديد، وبداية دوام الهيئة التعليمية في المرحلة الثانوية.

وقالت الكندري، عقب الاجتماع، إنه ناقش أعمال النظافة والتكييف والكتب واعداد الهيئة التعليمية والموازنة بين الاعداد داخل مدارس المناطق التعليمية، مشيرة إلى أن هذا الأمر اختصاص مراقبي المراحل ومدير الشؤون التعليمية.

وشددت على إعطاء أهمية كبرى لاختبارات «تيمس» لتقييم تحصيل الطلبة في المدارس، حيث ستعقد في مارس المقبل، داعية إلى توعية الميدان التربوي وأولياء الأمور والطلاب بأهميتها، لأنها ستضع الكويت في مكانها الصحيح.

وأشارت الكندري إلى مقترح بالالتزام بما ورد من قرارات ديوان الخدمة المدنية في اعداد المكلفين في المطابع والغرف السرية داخل المناطق التعليمية، ومراعاة الموازنة في إعداد الوظائف الاشرافية بتوزيعهم بشكل صحيح في مختلف التخصصات، وتحديداً المدير المساعد الثالث، الذي يجب أن يكون توزيعه في المدارس ذات الكثافات الكبيرة، التي تزيد على ٢٧ فصلاً أو على ٧٠٠ طالب، أو المدارس التي أخذ المدير المساعد الثاني فيها إجازة مرضية طويلة، وفق ما يرى مدير المنطقة التعليمية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock