وزارة التربية

«التربية» تخاطب مجلس الوزراء لحل مشكلة الصيانة

عقد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي اجتماعا موسعا مع وكيل الوزارة د. هثيم الأثري والوكلاء المساعدين لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد والمعوقات التي تواجه الوزارة، لاسيما في مجال الصيانة وتأخر العقود.

وفي هذا السياق، قالت مصادر تربوية مطلعة إن الوزير العازمي ناقش مع قياديي التربية أهم معوقات انطلاق العام الدراسي الجديد، وأهمها رفض ديوان المحاسبة تمرير عقود الصيانة لـ 3 مناطق تعليمية الأمر الذي اوقع الوزارة في مأزق، مشيرة إلى أن «التربية» لن تلجأ إلى التعاقد المباشر وذلك لكون الديوان كان قد سجل ملاحظات ومخالفات على الوزارة نتيجة القيام بمثل هذا الاجراء العام الماضي.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع تطرق كذلك إلى مسألة نقص المعلمين والعزوف الذي تواجهه الوزارة من حيث قلة عدد المتقدمين للعمل بسلك التدريس سواء في التعاقدات المحلية أو الخارجية، حيث لم تتمكن الوزارة من التعاقد سوى مع حوالي 306 معلمين ومعلمات في الخارج وأقل من 100 على مستوى التعاقدات المحلية، مشيرة إلى أن الوزير طالب بايجاد حلول لهذه المشكلة من خلال اعادة الاعلان عن التعاقدات المحلية مجددا وفتح المجال للتقديم خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن الوزير العازمي سيعمد إلى مخاطبة مجلس الوزراء لانهاء أزمة عقود الصيانة. وذكرت أن الوزير أبدى اهتماما كبيرا بأوضاع المدارس الحالية والجديدة وأنه يضع مسألة انهاء مشكلة عقود الصيانة على رأس أولوياته اضافة إلى استكمال التجهيزات وحل المعوقات الاخرى بشكل عاجل.

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock