طلبتنا في الخارج

الطلبة الكويتيين بمصر: قلقون على مصير شهاداتنا

أثارت قضية تزوير شهادات بعض الجامعات المصرية قلق عدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في مصر، حيث خشي بعضهم من مواجهة شكوك، بشأن شهاداتهم، في الوقت الذي اختلط الحابل بالنابل، وبدأ كثيرون بإلقاء التهم على الدارسين في تلك الجامعات من دون التفريق بين المجتهدين وغيرهم.

ورصدنا تغريدات على «تويتر» لعدد من الطلبة، الذين تساءلوا عن مصير شهاداتهم، وأبدوا تخوفّهم من إلغاء الاعتراف بشهاداتهم أو التشكيك فيها، رغم تسجيلهم في تلك الجامعات بصورة رسمية ودراستهم فيها بمتابعة من المكتب الثقافي والتعليم العالي، بينما طمأنتهم الجهات المسؤولة وأكدت صحة شهاداتهم.

وقال رئيس اتحاد طلبة مصر، حمود المطيري، ان الجامعات المصرية لها احترامها، وحدوث بعض الأخطاء الفردية تستوجب محاسبة المخطئين بالقانون لا التعميم على الجميع، مبيناً أن الاتحاد يعمل على وضع ضوابط لكل مسؤول أو مندوب من مناديب تسجيل الطلبة في الجامعات، ومشدداً على أننا لا نقبل التجاوز في أي أمر يتعلق بمصلحة الطالب، كما لا نقبل بتجاوز القانون.

وأضاف المطيري أن الاعتقاد بسهولة الحصول على الشهادة من الجامعات المصرية لا أساس له من الصحة، فالطلبة الكويتيون يدرسون هناك، ويجتهدون حتى يصلوا إلى هدفهم، مشيراً إلى ان هناك طلبة ينجحون وآخرون يرسبون، مما يؤكد أنهم يحصلون على الشهادة بناء على مجهودهم الذي بذلوه طوال فترة الدراسة في الجامعات المصرية.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock