طلبتنا في الخارج

الكندري: جودة التعليم الاكاديمي خط احمر لا يمكن التغاضي عنه

 

741652652-852-

وفد من مجلس الجامعات الخاصة تفقد موقع كلية الجونكوين في الجهراء

 

تفقد وفد من الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة لموقع كلية الجونكوين الكندية في منطقة شرق النسيم بمحافظة الجهراء.

وخلال الزيارة قال الامين العام المساعد لشؤون الابحاث والمعلومات بالأمانة بالعامة لمجلس الجامعات الخاصة الاستاذ الدكتور وليد مراد الكندري ان اللجنة الفنية برئاسته تفقدت كلية الجونكوين الكندية بمحافظة الجهراء واطلعت على سير العمل بها.

واضاف الكندري أن هذه الزيارة التفقدية تأتي بهدف الاطلاع على مراحل انشاء الكلية ومدى التزامها بالجدول المحدد لها فضلا عن ابداء الملاحظات ان وجدت من قبل اللجنة الفنية للعمل على تفاديها والقضاء عليها وتذليل اي صعوبات تواجهها الكليات والجامعات الخاصة .

وأشاد الكندري باهتمام وحرص مجلس الأمناء في كلية الجونكوين الكندية في التعاون مع اللجنة الفنية واهتمامهم وتأكيده على تنفيذ جميع ما تراه اللجنة من ملاحظات مشيدا في الوقت نفسه في ما وصلت اليه الكلية من اعمال والتي تسير سيرا حسناً وفق ما هو مخطط له من قبلهم .

وذكر ان الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة حريصة على قاطرة التعليم من خلال الجامعات الخاصة الرديفة للتعليم الجامعي الحكومي بالكويت خاصة انها ترعى اكبر عدد من الطلبة بالكويت وهم الملتحقون بالجامعات الخاصة العشر تقريبا وهو عدد يفوق عدد طلبة جامعة الكويت.

وأكد ان الامانة رديف للتعليم الجامعي الحكومي الممثل بجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب مضيفا “نحن نبحث عن التميز والجودة في التعليم حيث من خلالهما يمكن الاستثمار في ابنائنا بعد تخرجهم لتحقيق التنمية في البلاد” ويتوجب ان تنافس تلك الجامعات بل وتتفوق على الجامعات والكليات الحكومية .

واضاف ان ما تسعى اليه الامانة هو اقامة مسطرة القوانين والمعايير على جميع الجامعات الخاصة والتركيز على جودة التعليم الاكاديمي “الذي يعتبر خطا احمر لايمكن التغاضي عنه”.

وبين الكندري ان الامانة العامة تتبع مواصفات ومعايير عالمية وضعت لتحديد جودة التعليم بالجامعات الخاصة وخصوصا في بداية عملها وللامانة لوائح وقوانين تحدد هذه الجودة مشيرا الى ان جميع الجامعات الخاصة الموجودة في الكويت تعتبر جامعات زميلة او فرعا من جامعة اجنبية في العالم سواء في استراليا اوروبا او امريكا أو كندا وغيرها من الدول المشهود لها بالتقدم بمؤسساتها الاكاديمية .

من جانبه ثمن رئيس الأمناء بكلية الجونكوين الكندية بالكويت الاستاذ سعود جعفر أن الزيارة التفدية التي قام بها وفد من الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة لموقع الكلية مشيرا الى ان تصميم الكلية جاء وفق أعلى المعايير والمواصفات العالمية ومتطلبات مجلس الجامعات الخاصة.

وقال أن كليتنا فرع من كلية الجونكوين الكندية في أوتاوا والتي تعتبر من أكبر الكليات التطبيقية هناك وتشمل تخصصات تكنولوجيا المعلومات وادارة الأعمال.

وذكر ان افتتاح الكلية المتوقع سيكون في سبتمبر من العام المقبل وسيتم قبول الطلاب والطالبات وستكون الدراسة باللغة الانجليزية مشيرا الى ان الدراسة بالسنة الأولى بالكلية ستكون تمهيدية لدراسة اللغة الانجليزية وبعض المهارات الاخرى.

وأوضح ان الهيئة التدريسية في والفنية تم اختيارها من قبل كلية الجونكوين الكندية في أوتاوا مشيرا الى أننا حاليا في المراحل النهائية لتشغيل المبنى الذي تبلغ مساحته 75 الف متر مربع ويشمل فصول دراسية ومختبرات وكافتيريات ومكتبة ومكاتب لاعضاء هيئة التدريس.

وقال اننا انتهينا من تعيين رئيس للكلية ومدير القبول والتسجيل وشؤون الطلبة ومدير نظم المعلومات وجاري حاليا استكمال التعيينات في الجهاز الاكاديمي والاداري.

وأوضح ان موقع الكلية في منطقة شرق النسيم بمحافظة الجهراء يعتبر من المواقع المتميزة في محافظة الجهراء وتقدم الكلية خدماتها لجميع المدن الاسكانية بالمحافظة بدءا من مدينة جابر الاحمد ومدينة سعد العبدالله ومناطق شمال الكويت.

وقد ثمن رئيس مجلس الامناء تعاون وتفاني مجلس الجامعات الخاصة مع الكلية .


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock