طلبتنا في الخارج

«اتحاد أستراليا»: 2% فقط من طلبتنا في البعثات المميزة

  • «قدمنا مطالبات للتعليم العالي أبرزها بدل لطلبة الصيدلة»

كشف رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت في أستراليا ناصر الكندري أن عدد الطلبة الحاصلين على البعثات المتميزة لا يتعدى 20 طالباً، أي بنسبة 2 في المئة من إجمالي الطلبة الذين يحظون فقط بتلك البعثات في أستراليا، موضحا أن عدد الدارسين هناك يبلغ قرابة الـ 1000 طالب وطالبة.

وطالب الكندري، في تصريح، بزيادة المخصصات المالية للطلبة المبتعثين في أستراليا، لافتاً إلى أن هناك نسبة وتناسباً في زيادة المخصصات من جانب وزارة التعليم العالي كل أربعة أعوام، ومن المفترض زيادتها خلال هذا العام.

وتابع أن الاتحاد حاول جاهداً استعجال زيادتها، حتى تكون من نصيب جميع المبتعثين، لافتاً إلى أن المخصصات المالية جميعها متماثلة بالنسبة للطلبة، ولكنها تختلف في بعض البدلات الطبية للدارسين في مجال الطب.

وأشار إلى أن التخصصات الطبية أصبحت تكتسح ساحة الابتعاث في أستراليا، إذ ابتعث لها الكثير من الطلبة هذا العام، مبيناً أنه “في السابق كانت أكثر التخصصات إقبالا من جانب المبتعثين الهندسة الميكانيكية، ولكن تم اغلاقه في جميع دول الابتعاث حالياً، كما يلقى تخصص ادارة الاعمال في استراليا إقبالا كبيرا كذلك”.

وعن متطلبات الطلبة في أستراليا، بيّن الكندري أن هناك بعض البدلات التي يحتاج إليها طلبة الصيدلة، مؤكداً أن الاتحاد قدم بعض المطالبات لوزارة التعليم العالي في الكويت، ومن ضمنها بدل طلبة الصيدلة، الذي حرص الاتحاد على أن يكون أحد مطالبه الرئيسية.

وذكر أن “الطلبة المبتعثين من وزارة التعليم العالي إلى أستراليا يمتلكون فرصتين للتحويل بين الجامعات، بحيث إذا تم قبوله في الجامعة الخاصة بالبعثة وشعر أن هناك صعوبة في التعليم ويرغب في التحويل إلى جامعة أخرى يستطيع أن يحول إليها وذلك برغبة منه”.

وأضاف أن أبواب الاتحاد مفتوحة لجميع الطلبة المبتعثين والدارسين على نفقتهم الشخصية، لافتا إلى أنه يعمل على تحقيق مكتسبات الطلبة وتوفير مستلزماتهم أثناء فترة ابتعاثهم الدراسية، داعيا جميع الطلبة إلى عدم التردد في الاستفسار أو المطالبة بحقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock