وزارة التربية

السويط: هل هناك دراسة لكادر «الجهراء الجديد»؟

سأل النائب ثامر السويط وزير الصحة هل قامت الوزارة بدارسة حاجتها الفعلية من الكوادر الطبية والإدارية لتشغيل مستشفى الجهراء الجديد، وإذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بتلك الدراسة، وتاريخ عملها ومؤهلات العاملين عليها، والجهة المختصة والعاملة لتلك الدراسة؟

وأضاف: هل وضعت الوزارة دراسة فنية للاحتياج الفعلي من الكوادر الطبية والإدارية لتشغيل مستشفى الجهراء الجديد، وكم العدد التقريبي الذي تحتاجه الوزارة لتشغيله، وهل تم التنسيق الفعلي مع ديوان الخدمة المدنية لتوفير تلك الدرجات منذ بداية العمل بالمشروع، إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بمخاطبات الوزارة لديوان الخدمة المدنية منذ بدء المشروع ومنذ توليكم الوزارة؟

وتابع السويط: هناك معلومات تشير إلى تعاقد الوزارة مع مستشفيات عالمية لتوفير موظفين إداريين من غير الكويتيين لتشغيل المشاريع الطبية الجديدة، ما صحة تلك المعلومات، إذا كانت الاجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة عن ذلك التعاقد وماهيته، وهل قامت تلك المستشفيات العالمية بعمل مثل هذه التعاقدات مع دول أخرى بنفس حجم مستشفى الجهراء الجديد، إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسماء تلك المستشفيات وحجمها، وعدد القدرة السريرية لها؟

لجنة تعاقدات

وتساءل السويط هل شكلت لجنة من الوزارة وكلفت لعمل هذه التعاقدات، إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسماء أعضاء اللجنة ومسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية، وهل تمت معاينة تلك المستشفيات العالمية بموجب مهمات وظيفية من الوزارة، ومتى تمت تلك المهمات، إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بتقرير تلك المعاينات والمهمات التي تمت وتاريخها والمدة الزمنية لها.

وفي سؤال لنائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، قال السويط:

صدر المرسوم رقم 17 لسنة 2017 باستبدال البند 1 من المادة 1 من المرسوم الصادر بشأن نظام الخدمة المدنية في تاريخ 22/1/2017 بأفضلية تعيين أبناء الكويتيات بعد الكويتيين في وزارات الدولة المختلفة، وتساءل هل تم تفعيل القانون بإعطاء الأفضلية بالتعيين لأبناء الكويتيات بعد الكويتيين، وهل تم وضع البيانات الخاصة بأبناء الكويتيات في نظام التوظيف؟

واستوضح عن عدد أبناء الكويتيات المتقدمين للحصول على وظيفة في الجهات الحكومية، وعدد أبناء الكويتيات الذين تم تعيينهم منذ 2017/1/22 حتى الآن؟

المصدر:

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock