وزارة التربية

«التربية»: الانتهاء من مشروع «الأندية التخصصية»

أعلن المقصيد الانتهاء من خطة مشروع الأندية التخصصية في المجال العلمي، والتي من المنتظر أن تترجم على أرض الواقع في الأندية المسائية، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تشمل 4 مناطق تعليمية بواقع 4 مدارس بكل منطقة.

وصف الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية، فيصل المقصيد، مشروع الأندية التخصصية في المجال العلمي بـ «الحيوي التربوي التعليمي التثقيفي»، مؤكداً اهتمام الوزارة بالمجال العلمي.

وقال المقصيد، في تصريح للصحافيين أمس، عقب الاجتماع الذي عقده مع وفد من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بحضور موجهي العلوم والرياضيات، إن المشروع اقترحته الوزارة، وتبنت فكرته المؤسسة، والتي ستتبلور من خلاله الأندية المسائية، موضحا أن الفكرة جاءت قبل عام بهدف تنوع الأنشطة في الأندية المسائية وتثقيف الطلبة والطالبات في المراحل التعليمية المختلفة بالنواحي الدراسية العلمية البعيدة عن المنهج الدراسي.

وأضاف أن الأمور الخاصة بخطة المشروع والمنهج تم الانتهاء منها من قبل مؤسسة التقدم العلمي، ومن المنتظر أن تترجم هذه الخطة على أرض الواقع في الأندية المسائية، على أن تنطلق المرحلة الأولى بدءا من الفصل الدراسي الثاني بتدريب الطلبة الراغبين في الانضمام وفق المعايير المحددة من قبل توجيه العلوم والرياضيات.

وأشار الى أن هذه الأندية ستكون مختلفة في نظامها التعليمي التثقيفي التدريبي الترويحي على مدار العام والإجازة الصيفية، وتشمل حالياً 4 مناطق تعليمية هي العاصمة والجهراء والأحمدي والفروانية التعليمية كمرحلة أولى للوقوف على مدى نجاح المشروع بواقع 4 مدارس بكل منطقة، 2 للبنين و2 للبنات.

ولفت الى أن الاجتماع مع المؤسسة كان بهدف وضع الخطوط العريضة لبناء المرحلة المقلبة، حيث تم تحديد مواقع المدارس التي ستضم هذه الأندية العلمية المسائية لشغل أوقات فراغ أبنائنا الطلبة والطالبات بمادة مفيدة خاصة في الجوانب العلمية الترويحية كخطوة أولى، لافتا إلى أن هذه المرحلة ستنطلق بنظام «الكورسات»، وسيتم تقسيم الدورات، بحيث تكون مدة كل دورة تدريب 30 يوماً.

وذكر المقصيد أن الخطوة المقبلة من إعداد المشروع تتمثل في استحداث الفصول الدراسية بالمدارس المحددة، لتكون بيئة جاذبة لأبنائنا الطلبة، ومختلفة عن البيئة الحالية الموجودة وكذلك المختبرات التي ستكون على مستوى عال من التكنولوجيا الحديثة، وتناسب كل المراحل العمرية المشاركة، لافتا إلى أن هذا الأمر يقع على عاتق التوجيه الفني للعلوم والرياضيات، وسيتم اختيار نخبة من المعلمين المتميزين للمشاركة في هذا المشروع المتميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock