جامعة الكويت

«النظام الجامعي» تحقق مع 120 طالباً في قضية الإعلانات القبلية

  • العقوبات تصل إلى حرمان الطلبة من فصل دراسي أو تجميد ترشحهم وانتخابهم

أكدت مصادر في جامعة الكويت أن لجنة النظام الجامعي اختتمت التحقيق مع ما يقارب 120 طالبا من مختلف الكليات، في الشكوى المقدمة من الإدارة الجامعية حول ما أثير عن نشرهم إعلانات تدعو إلى القبلية والطائفية، ونشر إعلانات لمساعدة خريجي الثانوية العامة في عملية تسجيل قيدهم في الجامعة، وهم لا يحملون صفة رسمية تخولهم عمل ذلك.

وبينت المصادر أن اللجنة تشكلت في بداية الشهر الجاري بطلب من إدارة الجامعة، للوقوف على هذه الحادثة، حيث تتضمن اللجنة في عضويتها كلا من: عميد كلية الحقوق أو من ينوب عنه، وعميد شؤون الطلبة أو من ينوب عنه، ورئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، وممثل عن الكلية التي ينتسب لها الطالب المشكو في حقه.

مخالفات صريحة

وأوضحت أن اللجنة استدعت الطلبة الواردة أسماؤهم في الإعلانات من مختلف الكليات الجامعية، واستمعت إلى اقوالهم فيما نسب اليهم من مخالفات صريحة، ونشر إعلانات مخالفة للوائح الجامعية، وإثارة القبلية والطائفية داخل الجامعة.

وأشارت إلى أن اللجنة تنتظر تقرير كل كلية حتى تنتهي من تقريرها النهائي ورفعه إلى مدير الجامعة، لاتخاذ العقوبات المناسبة بحق الطلبة المدانين، متوقعة الانتهاء من كل التقارير بداية يوليو المقبل للعمل فيها.

هذا، وتوقعت المصادر أن تصل عقوبات الطلبة، في حال إدانتهم، إلى الفصل من الجامعة مدة فصل دراسي واحد، أو تجميد ترشحهم أو انتخابهم في انتخابات الجمعيات الطلابية مدة عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock