وزارة التربية

المقصيد: النهوض بالأنشطة الرياضية المدرسية

أكد وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد حرص الوزارة على توفير الوسائل والإمكانات للطلبة للارتقاء والنهوض بالأنشطة الرياضية المدرسية.

وقال المقصيد، في تصريح صحافي أمس، إن مشاركة منتخب كرة السلة للمدارس في البطولة المدرسية لكرة السلة الدولية، المقامة حالياً في صربيا وتستمر حتى 29 الجاري، تأتي من منطلق إيمان الوزارة بأهمية النهوض بمثل هذه الأنشطة، وتعزيز التحصيل الدراسي للطلبة وصقل مواهبهم.

وأوضح أنه انطلاقاً من هذا التوجه ودعم الرياضة بالمواهب الصاعدة من طلبة المدارس، أعدت الوزارة خطة لتطوير الأنشطة الرياضية بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة.

ولفت إلى أن هذا التعاون يهدف إلى إنجاح المسابقات الرياضية وتوسيع نطاق التعاون في مجال الرياضة المدرسية والاطلاع على تجارب الدول الأخرى بخصوص الأنشطة المدرسية.

وأشار إلى أن مثل هذه الفعاليات الرياضية تهدف إلى استغلال أوقات فراغ الطلبة بشيء مفيد واستقطابهم للأندية الرياضية المحلية لاكتشاف المواهب بما يعود بالنفع العام على رياضتنا المحلية.

وذكر أن الشراكة والتعاون بين الوزارة والهيئة العامة للرياضة وغيرها من الجهات ذات العلاقة تثمر نتائج إيجابية، ومنها تزويد الأندية المحلية بنخبة مميزة من مواهب الطلبة في مختلف المراحل والألعاب سواء كانت فردية أم جماعية.

وأكد أن الرياضة المدرسية هي البنية الأساسية للحركة الرياضية التي يجب أن نوليها الاهتمام الأكبر “لنضمن لحركتنا الرياضية التطور والانتشار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock