قسم السلايدشو

الجبري: المكتبة الوطنية ‎حافظت على الانتاج الفكري الوطني ووضعت الانظمة الخاصة بالابداع وحقوق الملكية الفكرية

أشاد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري بالانجازات التي قام بها المجلس الاستشاري لمكتبة الكويت الوطنية لاسيما ابرام العديد من اتفاقيات التعاون مع المراكز المماثلة في دول الخليج العربي.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الاعلام اليوم الاحد عقب اجتماع الوزير الجبري مع رئيس واعضاء المحلس الاستشاري لمكتبة الكويت الوطنية في مبنى المكتبة حيث اطلع على مراحل سير مشروع الفهرس الوطني الموحد علاوة على خطط اثراء المكتبة بالمخطوطات القيمية والاصدارات الهامة.

وأثنى على الدور الكبير الذي تضطلع به المكتبة في الحفاظ على الانتاج الفكري الوطني اضافة الى وضع الانظمة الخاصة بالابداع وحقوق الملكية الفكرية والمشاركة في الانشطة الثقافية والمؤتمرات والمعارض الداخلية والخارجية.

وأكد اهمية توفير كل اوجه الدعم وازالة العقبات التي قد تعيق المكتبة الوطنية عن القيام بمهامها وانجاز خططها الطموحة.

وأشار الى العمل على وضع برامج تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في المكتبة تستهدف اخضاعهم لدورات وبرامج متخصصة تمكنهم وبخاصة الشباب منهم على صقل مهاراتهم وتنمية ابداعاتهم.

وشدد الجبري على ضرورة تسليط الضوء اعلاميا على دور المكتبة باعتبارها من صروح الاشعاع الثقافي الوطنية التي تعكس الدور الريادي لدولة الكويت وموطنا للدارسين والمطلعين والمهتمين.

حضر الاجتماع رئيس المجلس الاستشاري الدكتورة كافية رمضان ومدير مكتبة الكويت الوطنية والمقرر كامل العبدالحليل والاعضاء الدكتورة اقبال العثيمين وبهاء الابراهيم وسليمان العوضي وضياء المزيد والدكتور خالد العنزي ومراقب مكتب الوزير اسامة البريكي. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock