جامعة الكويت

جمعية «العلوم» : تأخير ميزانية الفصل الثاني أثر سلباً على أنشطتنا

«تقليص وزارة المالية لميزانية الجامعة وراء عدم صرفها إلى الآن»

أعلن نواف القحيص تأخر صرف ميزانية الهيئة الإدارية لجمعية العلوم بجامعة الكويت في الفصل الدراسي الثاني حتى الآن، مما أثر سلباً على أنشطة الجمعية.

كشف أمين صندوق جمعية العلوم بجامعة الكويت نواف القحيص، أن الميزانية المخصصة للهيئة الادارية للجمعية في الفصل الدراسي الثاني لم تصرف حتى الآن، مشيرا إلى أن الهيئات الإدارية في مختلف الجمعيات العلمية تعاني تأخير تسليم الميزانية منذ عامين، مما يضع أعضاءها في موقف حرج أمام الطلبة، ويسبب خللا في ترجمة خطط الجمعيات سواء كانت أنشطة أو خدمات طلابية.

وقال القحيص، إن الجمعية طالبت الإدارة المالية في الجامعة بالتنسيق مع عمادة شؤون الطلبة بالصرف، ولكن دون جدوى، لافتا إلى أن الجمعية بحثت عن أسباب هذا التأخير، فتبين أن ذلك يرجع إلى تقليص ميزانية الجامعة من وزارة المالية، مما أثر سلبا على عمل الهيئات الإدارية للجمعيات وعرقلة أنشطتها.

وتساءل «إلى أين ستصل أزمة الهيئات الادارية للجمعيات في الجامعة؟!»، موضحا «أن الجمعيات خاطبت إدارة الجامعة، واجتمعت أكثر من مرة مع عمادة شؤون الطلبة، لإيجاد حل لهذه المشكلة التي نخشى ان تصبح مشكلة مستمرة، مما يؤثر سلبا على نشاطنا النقابي الذي هو أحد اهم الاعمال التطوعية التي نقوم بها خلال مسيرتنا الجامعية، والمتنفس الذي يساعدنا على الخروج من جو الحياة الدراسية، إضافة الى أنه يعد من اهم الانشطة التي تساعدنا على صقل الشخصية اجتماعياً».

ولفت إلى أن «الجمعية تسعى دائما لحل مشاكل الطلبة الاكاديمية والثقافية، ولكن ذلك يقابل بتجاهل المسؤولين في الادارة الجامعية»، مبينا أن «الجمعية تعمل حالياً على توفير الدورات الدراسية في مختلف المقررات تزامنا مع بدء الفصل الدراسي الصيفي، والذي يعتبر فصلا شاقا وقصيرا، إضافة إلى استعداد الجمعية لإقامة حفل الخريجين والمتفوقين الفترة المقبلة».

وأشار القحيص إلى أن الجمعية سعت الى توفير الاحتياجات المادية للانشطة من خلال الرعايات والميزانية الخاصة بأعضاء الهيئة الإدارية، وزودت الطلبة بجميع الاختبارات السابقة في مختلف المقررات الدارسية، إضافة إلى صيانة أجهزة شحن الهواتف في الكلية، وتنظيم الأسبوع الوطني بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock