جامعة الكويت

كلية التربية بجامعة الكويت نظمت لقاءً تعريفياً لمسابقة الملصق المهني للإدارة المدرسية

 

 

كتبت: حصه النصرالله

تصوير: حسام المحمدي

   

     

تحت رعاية عميد كلية التربية بجامعة الكويت أ.د. بدر عمر العمر نظم قسم الإدارة والتخطيط التربوي بكلية التربية لقاءً تعريفياً لمسابقة الملصق المهني للإدارة المدرسية بمسرح الكلية بحرم جامعة الكويت مدينة صباح السالم الجامعية – الشدادية.

 

وبهذه المناسبة رحب عميد كلية التربية أ.د. بدر العمر بالحضور مثنياً بجزيل الشكر لكل من ساهم في هذه المسابقة.

 

وبدوره أعرب رئيس قسم الإدارة والتخطيط التربوي أ.د. عبدالممحسن عايض القحطاني عن فخره بأن تكون كلية التربية أول المبادرين في افتتاح فعاليات مدينة صباح السالم الجامعية، مضيفاً إلى أن هذه الفعالية تعتبر الأولى على مستوي الكويت، متوجها بالشكر للجهات الراعية وهي جمعية المعلمين ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وبنك بوبيان وإلى لجنة مسابقة الملصق المهني وأعضاء هيئة التدريس وكل من ساهم في الملصق المهني.

 

وأضاف رئيس  لجنة مسابقة الملصق المهني للإدارة المدرسية وعضو هيئة التدريس بالكلية د.سلطان غالب الديحاني أن المسابقة ينظمها قسم الإدارة والتخطيط التربوي والتي تعتبر الأولى من نوعها في تعزيز التعاون الفعال بين كلية التربية ومدارس وزارة التربية في دولة الكويت، مشيراً إلى أن الهدف من هذه المسابقة هو تشجيع التنافس البناء بين إدارات المدارس في إبراز دورها الريادي العملية التعليمة من خلال عرض أهم ممارسة في العام الحالي بشرط أن تكون تلك الممارسة قد أسهمت في حل مشكلة أو تطوير فكرة ملموسة لها نتائجها على أرض الواقع، والتعرف على منجزات بعض الخطط التشغيلية ورصد النتائج بالنظر إلى المؤشرات ومدى تحقيقها وتعزيز المنهج العلمي في اتخاذ القرارات وحل المشكلات المدرسية ورصدها بشكل صحيح وموضوعي.

 

وأشار د. الديحاني إلى الفئات المستهدفة لهذه المسابقة هي الإدارات المدرسية في المدارس الحكومية  للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية في جميع المناطق الحكومية، مضيفاً إلى أنه سيعلن عن الملصقات الثلاثة الفائزة الأولى على مستوى دولة الكويت وسوف تكرم الإدارات المدرسية الفائزة بجوائز مالية قيمة في يوم الملصق ودروع وشهادات تقدير.

 

وتطرقت عضو لجنة مسابقة الملصق المهني للإدارة المدرسية وعضو هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الكويت د. عائشة العازمي للتفاصيل الأكاديمية الهامة التي ينبغي مراعاتها وذلك خلال محاضرة ألقتها بعنوان “أسس تحسين الأداء”.

 

 

وفي الختام تم تكريم المشاركين بالمسابقة، وعلى هامش اللقاء التعريفي أقيمت ورشة عمل التابعة لمسابقة الملصق المهني للإدارات المدرسية مع الأستاذة نورة القديري من قسم الأبحاث.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock