قسم السلايدشووزارة التربية

‫«اللجنة التعليمية»: «الوظائف المساندة» قبل فض دور الانعقاد‬

أشادت اللجنة التعليمية بالتعاون الذي ابدته وزارة التربية في مناقشة مقترحات الوظائف التعليمية المساندة، متوقعة الانتهاء من هذا القانون قبل فض دور الانعقاد الجاري.

وذكر رئيس اللجنة التعليمية النائب د. عودة الرويعي أن اللجنة اجتمعت بنصاب كامل بحضور وكيل وزارة التربية، وجرت مناقشة الوظائف التعليمية المساندة الخاصة بمحضري العلوم والاخصائيين النفسيين والاجتماعيين وامناء المكتبات.

وأضاف: لمسنا تعاونا حكوميا ودفعا لانجاز التعديلات من قبل وزارة التربية، ممثلة بالدكتور هيثم الاثري وكيل الوزارة واحساسهم باهمية هذه التعديلات، وانصاف العاملين في هذه المجالات، مبينا أن الاجتماع تبنى اقتراحات مشتركة من النواب للتعديل على القانون الخاص بالوظائف التعليمية.

وقال «تم تبادل الاراء مع الحكومة بانتظار ان تقدم تصورها الخاص بها، لا سيما أن الوكيل اكد ان هناك تحركا من الوزارة في هذا الصدد لتعديل هذا الأمر، ونحن جميعا شركاء في التشريع لانصاف هذه الفئات.

وتابع «نبشر العاملين في هذه الوظائف بأن هذا التعاون سيثمر سرعة الانجاز في انصافهم. وسيتم الانتهاء من التصور النهائي قريبا جدا، والاخوة النواب في اللجنة التعليمية حريصون على هذا الأمر ، ونأمل ان يتم الانتهاء من انجاز التقرير بهذا الشأن قبل فض دور الانعقاد الحالي.

على صعيد آخر، اجتمعت اللجنة المالية، أمس، مع ديوان المحاسبة والهيئة العامة للاستثمار، لمناقشة الاقتراح بقانون في شأن تنظيم عمليات التدقيق المحاسبي لمراقبي الحسابات الخارجيين بالجهات الخاضعة لرقابة ديوان المحاسبة.

وأوضحت اللجنة أنه قد قدم ديوان المحاسبة تعديلات على الاقتراح بقانون، لذا ارتأت اللجنة أن تستكمل مناقشته في اجتماع لاحق، يوم الأحد المقبل، ودعوة جهات أخرى لسماع وجهة نظرها ممثلة في وزارة المالية وهيئة أسواق المال ووزارة التجارة وجمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock