الجامعات الخاصة

‎كلية القانون الكويتية العالمية تقيم حفل الطلبة الفائقين السنوي السادس

  • د. صالح العتيبي: الشاب الكويتي ينطلق في رحاب الإبداع عندما تتوفر له الأجواء المناسبة

نظمت كلية القانون الكويتية العالمية حفل الطلبة الفائقين السنوي السادس الذين بلغ عددهم 231 طالبا وطالبة من مختلف سنوات دراسة البكالوريوس، والذين نالوا التكريم تقديرا لجدهم واجتهادهم ومثابرتهم على الدراسة، وذلك بحضور نائب العميد للشؤون العلمية أ.د. يسري العصار، والعميد المساعد لاشؤون الطلابية د. صالح العتيبي، وعدد من أعضاء هيئة الدريس، وأولياء أمور الطلبة المكرمين ليشاركوا أبناءهم وبناتهم لحظات الفرح بنجاحهم وتفوقهم الدراسي.

وبعد عزف النشيد الوطني، وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، وعرض فيلم وثائقي عن رحلة النجاح، والأجواء التي توفرها الكلية لطلبتها كي يتفرغوا للدراسة، استهل الحفل بكلمة ألقاها العميد المساعد للشؤون الطلابية د. صالح العتيبي بكلمة قال فيها يسعدني أن أشارككم اليوم في هذه المناسبة لأبارك لكم ولأولياء أموركم بما حققتم من نجاح وتفوق، وما يثير الشعور بالفرح والسعادة المضاعفة أن يحقق هذا العدد من طلبة الكلية التفوق هذا العام، مما يؤكد أن الشاب الكويتي عندما تتوفر له الأجواء والظروف المناسبة ينطلق في رحاب الإبداع والنجاح الباهر، وهذه الأجواء حرصت إدارة الكلية على توفيرها للطلبة، أولا باختيار نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، وثانيا باختيار منهج دراسي عصري يرتقي إلى مستوى المناهج المتبعة في أرقى كليات وجامعات الحقوق العربية والعالمية، وثالثا بتوفير المرافق التي يحتاجها الطالب وهو يمضي الساعات في الكلية للدرس النظري أو العملي، أو للبحث عن المراجع القانونية في المكتبة الغنية بالكتب والمراجع العربية والإنجليزية، ورابعا بفتح المجال أمام الطلبة للمشاركة في مسابقات محلية وإقليمية وعالمية لما في هذه المسابقات من فوائد يجنيها طالب القانون..

وأضاف د. العتيبي: من خلال متابعتي أعرف أن العديد من هؤلاء المكرمين عملوا ويعملون على بلورة شخصياتهم من خلال تحقيق التوازن في حياتهم الجامعية بين الدراسة وممارسة الهوايات التي يرغبون بها وتعمل إدارة الكلية على تشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والترفيهية لما في ذلك من فوائد في صياغة الشخصية المتكاملة لطلابنا وهم ينظرون بأمل للمستقبل الذي ينتظرهم، ليتمكنوا في الغد بعد التخرج من متابعة مسيرة بناء الكويت وترسيخ دولة القانون.

نادي الفائفين

من جانبها قالت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات أ. هناء الإبراهيم بداية نهنئ انفسنا ونهنئكم بالتفوق لأنكم  ثمرة ما سعت اليه الكلية منذ نشأتها بتميز طلبتها وخريجيها، وتفوقكم اليوم نتيجة حصيلة مثابرتكم وما تلقيتموه من علم من قبل هيئة تدريسية متمكنة فمنكم الجهد وعلينا التكريم.

وأشارت الإبراهيم إلى أنه سيتم إنشاء (نادي تطوير الفائقين) تكريما من الكلية لطلبتها المتميزين، وتتولى إدارة التطوير الطلابي والمسابقات الإشراف عليه، ومن أهدافه: تفعيل الأولوية بالتسجيل، وتفعيل السماح بتسجيل مواد إضافية وفقا لقواعد إدارة التسجيل، وتخصيص مواقف للطلبة الفائقين، على أن يتم وضع علامة أمام اسم المتفوق، وتنظيم رحلة قانونية تعليمية خارج دولة الكويت، وتنفيذ مشروع عمل الفائقين  بداية من تدريب الطالب المتفوق لدى جهات مرموقة في الدولة بهدف تعزيز السيرة الذاتية وفتح مجالات الإبداع للمتميزين من خلال الانخراط بالعمل.

كما سوف تواصل الكلية السعي في تميز فائقيها إيمانا منها بأهمية تشجيع هذه الفئة المتميزة كونهم سفراء للكلية حيث تعكس من خلالهم مخرجات التعليم التي دأبت الكلية الى تميزها وتقديم افضل سبل للتعليم والابداع

رابطة الطلبة

من جانبه تقدم ممثل رابطة طلبة الكلية الطالب يوسف الشرقاوي بالتهنئة لزملائه المكرمين قائلا: ” ها أنتم اليوم تقطفون ثمرة فوزكم، تقفون هنا في لحظات تاريخية من حياتكم، تشعرون فيها بالفخر والاعتزاز والإصرار للوصول إلى المجد بكل ما تستطيعون من إرادة قوية تحطم أمامها المصاعب للوصول إلى القمة .

أما كلمة الفائقين فقد ألقتها الطالبة زين الأنصاري عبرت فيها عن شكرها لإدارة وأساتذة الكلية الذين ساهموا في تحقيق كل طالب وطالبة النجاح والتفوق، وخاطبت المكرمين قائلة: ” أنتم طلبة كلية القانون الكويتية العالمية مهما صعبت الأمور التي تواجهكم فإن الصعاب في أعينكم كالأحجار تجمعونها لتبنوا بها صروح نجاحكم، وختمت بتوجيه الشكر لأولياء الأمور على رعايتهم لأبنائهم واهتمامهم بدراستهم وحثهم لهم على الجد والاجتهاد حتى حققوا خطواتهم الأولى على دروب التفوق.

وفي الختام تولى د. صالح العتيبي وعدد من أعضاء هيئة التدريس توزيع الشهادات والدروع التكريمية على الطلبة الفائقين.

– عدد من الطلاب الفائقين

– مجموعة من الطالبات الفائقات في لقطة تذكارية

– د. يوسف العلي يشارك بتكريم أحد الطلاب بحضور أ.د. يسري العصار ود. صالح العتيبي

– الوقوف تحية للنشيد الوطني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock