قسم السلايدشو

«جائزة المعلوماتية» تعقد مجلس حوارها غداً

تعقد جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية غدا مجلس الحوار الثامن تحت عنوان “المشاريع التقنية الصغيرة والمتوسطة في الكويت… التحديات والطموحات”.

وقال منسق المجلس أحمد صفر، في تصريح صحافي أمس، إن الحوار يسلط الضوء على أهم التحديات التي تواجه الشباب في الصناعة الرقمية ودورها الريادي في دعم هذه الصناعة وتحفيز القائمين عليها، وصولا إلى توصيات تساهم في تطوير الاقتصاد الرقمي الكويتي.

وأضاف صفر أن هذا المجلس الحواري يأتي استجابة لاستراتيجية الجائزة (2015 – 2020) في دعم التحولات الرقمية في مجالات المعرفة والاقتصاد في ظل الثورة الصناعية الرابعة التي يعيشها العالم في هذا القرن، والتي دمجت بين العالمين الافتراضي والواقعي.

وأوضح أن مجلس الحوار يسعى إلى بلورة أفكار متقدمة تعمل على توفير المنصات اللازمة لرقمنة الأعمال بما يتوافق مع طموحات أصحاب المصلحة من المبادرين الرقميين وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد الحلول للتحديات التي تواجهها والعمل على تذليلها، وصولا إلى ما يتطلعون إليه من مستوى عالمي منافس.

وذكر أن ثمانية من أصحاب الشركات التقنية الصغيرة والمتوسطة والمبادرين الرقميين سيشاركون في هذا المجلس بطرح آرائهم وأفكارهم حول التحديات التي تواجه مشاريعهم ومبادراتهم في ظل التحولات الرقمية التي يشهدها العالم.

ولفت إلى انه سيتم بحث الإمكانات البشرية والطاقات الفكرية والعوامل الإبداعية التي تحتاج إليها تلك المشاريع والمبادرات لدفع عجلة التطور الرقمي والاقتصاد المعرفي في الكويت.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock