التطبيقي

توصيات «مجلس التطبيقي» لـ «القبول» على طاولة اللجنة العليا غداً

لإعتماد الجدول الزمني للالتحاق بـ «الهيئة» الأسبوع المقبل

قالت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب أنه سيتم عقد اجتماع اللجنة العليا للقبول برئاسة المدير العام للهيئة، د. علي المضف، غدا، لمناقشة ما تم إقراره في اجتماع مجلس إدارة الهيئة الذي عقد في الأسبوع الماضي وتطبيق توصياته حول تطبيق آلية القبول مرة واحدة في السنة، مقارنة بالميزانيات المرصودة لمختلف المواقع الدراسية في الكليات أو المعاهد، فضلا عن اعتماد الميزانيات الخاصة بالأقسام العلمية في مختلف الكليات والمعاهد.

وأشارت المصادر إلى اجتماع اللجنة سيناقش اعتماد موعد الجدول الزمني لفتح باب الالتحاق في تخصصات الهيئة التي سينطلق في الأسبوع المقبل وفقا للوائح والقواعد والأسس الخاصة بعمليات الالتحاق في عمادة القبول والتسجيل.

ولفتت إلى أن عمادة القبول في “التطبيقي” تتجه لتطبيق آلية قبول مشابهة لجامعة الكويت، مثل قبول المستوفين لشروط القبول، وتوزيع الأعداد وفق الطاقة الاستيعابية، وتوزيعهم في الفصلين الدراسيين الأول والثاني، في حال تجاوز الأعداد الطاقة الاستيعابية، ووفقا لأعلى النسب”.

وتساءلت: “ما مصير الطلبة أصحاب الشهادات القديمة وغير الكويتيين في حال القبول للطلبة مرة واحدة في السنة؟!، لافتة إلى أن التوجه في السابق هو قبولهم في الفصل الدراسي الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock