الجامعات الخاصة

معرض للحرف اليدوية في الذكرى 43 لأسبوع الصم

 

 

 

 

نظمت كلية القانون الكويتية العالمية بالتعاون مع جمعية المنابر القرآنية معرض الحرف اليدوية من انتاج الصم الذي اقامته الجمعية بمناسبة الدورة الثالثة والأربعين لأسبوع الصم العربي.

وبالمناسبة عبر العميد المساعد للشؤون الطلابية في الكلية د. صالح العتيبي، عن سعادته باستضافة الكلية لهذا المعرض، لأنه يمثل جانبا من جوانب خدمة المجتمع التي تضعها إدارة الكلية في مقدمة اهتماماتها، كما يشكل ترسيخا للتعاون بين الكلية وجمعية المنابر القرآنية التي بدأت قبل فترة بإعلان رئيس وعميد الكلية أ.د. محمد المقاطع عن تخصيص منح دراسية للطلبة الصم، وإدخال لغة الإشارة إلى الفصول الدراسية.. وأضاف د. العتيبي قائلا لا يسعني إلا أن أشكر كل من ساهم في نجاح هذا المعرض وخصوصا الحرفيين والحرفيات من ذوي الإعاقة بالصمم، الذين بينوا عن مهارات فائقة تعبر عن مدى إبداعهم فيما صنعته أياديهم من منتجات رائعة.

بدورها أشادت منسقة مشروع مواهب القلوب مها الحمدان التابع لجمعية المنابر القرآنية وخبيرة لغة الاشارة العربية والموجهة في التعليم الخاص بالمسؤولين في كلية القانون الكويتية العالمية الذين قدموا كافة التسهيلات لتنظيم المعرض ورحبوا بأي افكار للتعاون مستقبلا فيما يخدم الطلاب الصم ودمجهم في المجتمع

وذكرت الحمدان أنه قد شاركت عدة جهات في المعرض منها جمعية المنابر القرآنية، ونادي الصم للبنات اللواتي شاركن بمجموعة من الحرف اليدوية ومنها لوحات فنية ومفارش وإكسسوارات بالإضافة الى مشاركة الموهوب (الرسام) عبد الاله صادق وهو من فئة ذوي الاعاقة السمعية الذي يتمتع بحس فني رائع وشارك بعدة رسومات متميزة في المعرض، وكذلك مدير ادارة مدارس التربية الخاصة د. سلمان اللافي الذي أتاح لطلبات مدرسة الامل المشتركة/بنات المشاركة في المعرض بالتعاون مع مديرة المدرسة أ. نعيمة العبيد ومشاركة مجموعة من معلمات المدرسة بلوحات فنية مبدعة من انتاج الصم في المدرسة كما قدمت المدرسة ورشة عمل خلال المعرض لتعليم اساسيات لغة الاشارة.

وأضافت الحمدان كانت لفتة مميزة مشاركة فريق من الحرس الوطني مما أظهر دورهم البارز بالمعرض بتفاعلهم واندماجهم مع فئة الصم لممارسة لغة الاشارة تأكيدا لاهتمام قيادة الحرس بكل فئات المجتمع.

وتوجهت الحمدان بالشكر لإدارة العلاقات العامة والتسويق بالكلية على جهودهم المبذولة وضيافتهم الراقية طيلة فترة تنظيم المعرض، كما شكرت جميع أعضاء هيئة التدريس والطلبة الذين زاروا المعرض وابدوا إعجابهم بالمعروضات والمنتجات التي تضمنها المعرض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock