جامعة الكويت

انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الثانية من برنامج تدريب القيادات النسائية

 

 

انطلقت صباح الأحد 8/4/2018 فعاليات الدورة التدريبية الثانية من برنامج تدريب القيادات النسائية والذي  يستمر لمدة ثلاثة أيام، و يهدف إلى تدريب 60 سيدة في مختلف مجالات القطاعين الخاص و الحكومي، ويأتي هذ البرنامج بالتعاون بين مركز أبحاث و دراسات المرأة في كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وبالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و هيئة الأمم المتحدة لتمكين المرأة.

وتدور هذه الدورة التدريبية حول الموازنة بين العمل والحياة، إذ أن السعي إلى خلق التوازن السليم بين العمل والحياة الخاصة لم يعد نوعاً من أنواع الترف الإنساني٬ مثلما كان فى القرون السابقة٬ ولكنه أصبح ضرورة ملحة في هذه الأيام في جميع دول العالم. وقد تنامى وانتشر هذا الفكر فى العقد الماضى فى الدول العربية ودول الخليج وشمال إفريقيا. ففى عام ٢٠١٣ أكدت دراسة ميدانية٬ قام بها موقع بيت للتوظيف٬ حول مفهوم التوازن بين العمل والحياة أن ٩٨٪ من المشاركين بالدراسة يؤكدون أن النجاح في خلق التوازن الجيد بين العمل والحياة الخاصة لا يشكل دافعاً مهماً للتطور في العمل ولكن والأهم يساعد بشكل مباشر على الحفاظ على أسرة متماسكة ومتحابة.

ولأن الموازنة بين مسؤوليات العمل العام والسياسي ومسؤوليات الحياة الخاصة هو أمر ضروري لتمكين النساء من العمل بالفضاء العام، فقد تم تقديم هذه الورش إلى القياديات وذلك في إطار البرنامج التدريبي الذي يستمر لثلاثة أشهر ما بين شهري مارس ومايو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock