جامعة الكويت

إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت تدشن برنامج التوعوي (آخر المستجدات في أمراض الحساسية) اليوم الاثنين في الخالدية

 

أعلن مدير إدارة الأمن والسلامة بجامعة الكويت خالد الياقوت عن قيام الإدارة (قسم السلامة – العيادات الطبية) بتنظيم برنامج توعوي تثقيفي داخل مواقع جامعة الكويت في مجال التوعية بأمراض الحساسية والوقاية منها تحت عنوان (آخر المستجدات في أمراض الحساسية) وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة (مركز الراشد لأمراض الحساسية والجهاز التنفسي).

وأشار الياقوت إلى أن هذا البرنامج يهدف إلى نشر الثقافة التوعوية بين جميع مرتادي الحرم الجامعي بأمراض الحساسية وأسباب انتشارها وطرق وكيفية الوقاية منها.

وأضاف أن بداية انطلاق فعاليات الحملة يوم الاثنين الموافق 9/4/2018 بموقع الجامعة بالخالدية وسيتم انتقال الحملة إلى مواقع أخرى من مواقع الجامعة.

مشيراً إلى أنه سيتخلل البرنامج مجموعة ندوات توعوية ومحاضرات تثقيفية يلقيها مجموعة من الأطباء المتخصصين في مجال أمراض الحساسية والمناعة بمركز الراشد للحساسية بوزارة الصحة عن (أمراض الحساسية المنتشرة بدولة الكويت وعن أفضل طرق الوقاية والعلاج منها)، موضحا أنه يتخلل البرنامج لقاءات مفتوحة مع أطباء مركز الراشد للحساسية مع الحاضرين للرد على استفساراتهم فيما يخص امراض الحساسية.

بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من المعارض التوعوية لكل ما يتعلق بأمراض الحساسية والمناعة ويتخلل المعرض عروض لبعض الشركات المشاركة وتوزيع “البروشورات” التوعوية في مجال الوقاية من أمراض الحساسية.

كما يتضمن المعرض وجود أطباء متخصصين للاستشارات الطبية ولفحص وظائف وكفاءة الرئة وقياس درجة الحساسية، كما أوضح أن العيادات الطبية بقسم السلامة – بإدارة الأمن والسلامة تقوم بقياس نسبة السكر في الدم وقياس ضغط الدم ونسبة الكوليسترول للحاضرين بالمعرض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock