الجامعات الخاصة

إعلان الفائزات بمسابقة «ابتكار» في «GUST»

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) الفائزات بمسابقة «ابتكار» الكويت السنوية لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام للمرحلة الثانوية، ليتأهلن للمشاركة في المسابقة على المستوى الخليجي.

وفازت مدرسة السرة المتوسطة- بنات، بالمركز الأول في مسابقة المرحلة المتوسطة (إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية)، فيما فازت مدرسة إشبيلية الابتدائية- بنات، بالمركز الأول في مسابقة المرحلة الابتدائية (قصص الخيال العلمي).

من جانبها، قالت رئيسة مجلس إدارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي، الشيخة فادية السعد، خلال حفل إعلان أسماء المدارس الفائزة وتكريم الفائزات، الذي أقيم على مسرح جامعة الخليج، إن «الجائزة لن تتوقف عند الحد الخليجي، بل ستتوسع، لتنطلق إلى الآفاق العربية تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بهدف دعم الطالبات العربيات، وإبراز مواهبهن في مجال الابتكار والبحث العلمي».

وذكرت أن «سمو أمير البلاد كان له الفضل في دعم المبادرة، التي تشمل المسابقات الثلاث للمراحل الدراسية، وإيصالها إلى ما هي عليه الآن، وتخطي التحديات التي واجهتها بشكل مستمر»، مرحبة بإدارة المسابقة الجديدة التي ستعمل على تطويرها واستمرارها.

ولفتت إلى أنه تم قبول 37 مشاركة من قبل لجنة التحكيم في المراحل التعليمية الثلاث، بعد أن استوفت الشروط من أصل 123 مشاركة، قدمتها 288 طالبة في مبادرة «ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع الطالبات».

من جهته، أكد وكيل وزارة التربية للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، في تصريح للصحافيين على هامش الحفل، أن «القطاع يسعى دائما إلى إبراز ابتكارات الطلاب والطالبات في مختلف المجالات العلمية والبحثية، وفقا لميولهم، الأمر الذي يحدد مسارهم، ويساعد على تحصيلهم العلمي».

وقال المقصيد إن «الوزارة تحاول مساعدة الطلبة، من خلال دعم هذه البرامج، التي تبرز مواهبهم وتنميها وتعطيهم الحافز للاستمرار، وستعمل على ذلك للتوسع في إبراز جهود طلبتها، بما يدعم العملية التربوية».

بدوره، أكد رئيس جامعة الخليج بالإنابة، د. صلاح الشرهان، أن مسابقة «ابتكار» تمثل رافدا جيدا لتزويد وصقل مهارات الإبداع للطالبات، للمساهمة في إيجاد جيل جديد من الطالبات المبتكرات، وتأهيلهن لبناء وتطوير المجتمع الكويتي.

ولفت في كلمته، التي ألقتها نيابة عنه عميدة شؤون الطلبة د. رغد الكاظمي، إلى أن «(ابتكار) حققت إنجازا كبيرا، بتحولها إلى مسابقة على مستوى الوطن العربي، لبث روح العمل الجماعي، والمشاركة الإيجابية في دعم المشاريع والابتكارات التي تحقق البناء والتطور لمجتمعاتنا الخليجية والعربية».

من جانبها، قالت المديرة العامة لمبادرة ابتكار، د. عائشة الهولي، إن المسابقة تستثمر مواهب الطالبات، وترشدهن إلى طريق البحث العلمي، مؤكدة أن المعلم هو المفتاح الأساسي للإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock