التطبيقي

افتتاح مقر مركز الدعم التربوي في كلية التربية الأساسية

 

 

  • د. فهد الرويشد: تقدم أفضل الاستشارات للطلبة لحد من حالات التعثر الدراسي وتحسين جودة الخدمات
  • د. لطيفة الكندري: المركز يخدم شريحة كبيرة وتنمية العلمية والنفسية والاجتماعية لدى الطلبة

أكاديميا/ متابعات
تحت رعاية عميد كلية التربية الأساسية ا.د فهد عبدالرحمن الرويشد تم افتتاح مقر مركز الدعم التربوي صباح اليوم في كلية التربية الأساسية وتتويجا للجهود المتواصلة في هذا المضمار بحمد الله تعالى ثم بفضل الجهود المخلصة التي سعت إلى تحقيق هذا الإنجاز الملموس. ونظرا لأهمية تقديم أفضل الخدمات الاستشارية لطلبتنا الأعزاء تم افتتاح هذا المقر وتجهيزه لاستقبال المحتاجين للدعم التربوي وهذا المسعى من شأنه أن يعمل على الحد من حالات التعثر الدراسي وتحسين جودة الخدمات من جانب، وتأهيل طالباتنا وطلابنا تأهيلا صحيحا يتوافق مع سياسة الكلية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب من جانب آخر. يسعى المركز إلى تلبية احتياجات الطلبة ممن يطلبون الدعم والتوجيه والإرشاد تربويا وأكاديميا واجتماعيا ونفسيا بقصد تحسين المخرجات التعليمية عموما، وتشجيع الموهوبات والمبدعات والمجتهدات من جهة أخرى وذلك عبر التعرف على مكامن الابداع لديهم.
ومن جانبها قالت رئيسة فريق الدعم التربوي والعميدة المساعدة لشؤون الطالبات ا.د لطيفة الكندري أن كلية التربية الأساسية تشهد تحقيق منجزات عديدة بفضل الله تعالى ثم بفضل توجيهات إدارة كلية التربية الأساسية بقيادة أ.د. فهد عبدالرحمن الرويشد حيث قامت الكلية بتأسيس وتنفيذ مشروعات كثيرة تخدم شريحة الطلبة وترفع من شأن ومكانة الكلية وتوجد مناخا تربويا صالحا للتنمية العلمية والنفسية والاجتماعية. وأضافت الكندري أن مشروع مركز الدعم التربوي يهدف إلى تقديم استشارات ودورات تربوية واجتماعية وأكاديمية مجانية وعالية الجودة.
لقد عمل على إنشاء هذا المركز منذ لحظاته الأولى نخبة من المختصين من أعضاء هيئة التدريس في الكلية وينتمون إلى أقسام علمية متنوعة مثل علم النفس والدراسات الإسلامية والأصول والإدارة التربوية وتكنولوجيا التعليم. والجدير بالذكر أن هناك أكثر من 25 عضوا من أعضاء هيئة التدريس والتدريب يعملون كمتطوعين في تحقيق أهداف المركز. ولا شك في أن وجود مقر للمركز يساعد على تنسيق الجهود وتطوير الخدمات على نحو متواصل. ولقد عبر أعضاء الفريق عن شكرهم وامتنانهم لإدارة الكلية والشكر موصول للسيدة الفاضلة الأستاذة هناء الخالد والأستاذة ناهد السلطان والأستاذ أحمد الكندري ود. صبرا الفهد وجميع من ساهم وشجع ودعم انشاء هذا المقر الذي يخدم شريحة الطلبة بالدرجة الأولى.
وفي هذا السياق الاحتفالي يسعى المركز إلى تقديم الاستشارات للمساهمة في انماء شخصية الطالبة والتعامل مع حالات التعثر الدراسي ورعاية الموهوبات بما يلبي احتياجاتهن وطموحاتهن من جهة، وبما يتماشى مع صالح المجتمع من جهة أخرى. ومن هذا المنطلق يحتوي المركز على خمس وحدات تعمل على تنظيم العمل لتقديم أفضل الخدمات الاستشارية الممكنة للطالبات وهذه الوحدات: وحدة الدعم النفسي وتشرف عليها د. تغريد الرفاعي، وحدة التدخل السريع وتشرف عليها د. هيفاء اليوسف، وحدة الدعم الأكاديمي والمهني التي تشرف عليها د. سعاد الشبو، ووحدة الدعم الاجتماعي التي يشرف عليها د. راشد العليمي، وأخيرا وحدة التواصل المجتمعي والإعلامي التي تشرف عليها د. خديجة العلي.
وفي هذا الصدد قدمت أ.د لطيفة الكندري في حفل افتتاح المقر نبذة سريعة عن آلية العمل في المركز حيث قالت أن المركز سوف يركز على إقامة الندوات التوعوية الكفيلة بنشر الوعي وتنمية مهارات حل المشكلات والارتقاء بالذات وذلك بالتعاون مع الأقسام العلمية والمكاتب النوعية في الكلية. وكذلك يسعى المركز إلى استثمار الطاقات الأكاديمية المتخصصة في كلية التربية الأساسية لتقديم جلسات حوارية وتوجيهية. وإلى جانب ما سبق فإن المركز سيقوم بتنظيم دورات مجانية في مجال رعاية الطفولة والإرشاد الزواجي والأسري واكتشاف الطاقات الإبداعية لدى الطالبات وشحذ مهاراتهن الاجتماعية والنفسية والإدارية وكذلك توزيع المطبوعات التوعوية. وتأسيسا على ما سبق فإن المركز بصدد إعداد الملتقى الأول لتعزيز القيم تحت عنوان بالقيم ترتقي الأمم وذلك في 11 ابريل الجاري. وبهذه المناسبة نود أن ننوه للطلبة والطالبات بضرورة التواصل مع المركز عند حاجتهم للخدمات الاستشارية. يقع المقر في كلية التربية الأساسية مبنى 6 الدور الأول. نأمل أن يكون مركز الدعم التربوي لبنة صالحة في صناعة الإنسان المنتج الفاعل صاحب الفكر المتفتح، وبناء شخصية الطالبة المتميزة العاملة بأسباب النهضة المادية والمعنوية، والمتسلحة بسلاح العلم النافع، والإيمان الراسخ، لتحقيق التقدم المستمر والارتقاء في سلم الإبداع لرقي الوطن والإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock