التطبيقي

معهد التمريض بـ «التطبيقي» يستضيف “عزِّز صحتي – طور مهارتي”

تحت رعاية معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح وبمناسبة يوم الصحة العالمي يستضيف معهد التمريض بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الملتقى العلمي الثاني بعنوان (عزز صحتي – طور مهارتي ) وذلك في الفترة من 7/4/2018 إلى 9/4/2018 بمقر معهد التمريض بالشويخ.
يهدف الملتقى العلمي الثاني إلى إثراء الوعي الصحي بين أفراد المجتمع واستقطاب كل جديد من البحوث العلمية المتطورة وكل ما من شأنه إضافة أي جديد يسهم في زيادة معلوماتية العاملين وخبراتهم في الحقل الصحي والإستفادة من تجاربهم في هذا الميدان .
وقال مدير معهد التمريض د. وائل مساعد حمادة ان الملتقى يقام على هامش الإحتفال بيوم الصحة العالمي والذي يصادف يوم السابع من إبريل من كل عام وهو نفس اليوم الذي تأسست فيه منظمة الصحة العالمية في عام 1948، حيث جاء إختيار هذا اليوم على وجه التحديد لإحياء الذكرى السنوية لتأسيس تلك المنظمة العالمية الرسمية التي تهتم بشئون الصحة .
واضاف د. حمادة ان «عزز صحتي – طور مهارتي» تعد تجسيد حي ومؤشر هام على واقع التعاون المشترك بين معهد التمريض ووزارة الصحة تحديدا مديرة المكتب الإعلامي وبعض المؤسسات الأكاديمية وبعض جمعيات النفع العام من خلال الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات العلمية المقامة في تلك المناسبة والتي سوف يحاضر فيها نخبة من المحاضرين والمدربين من مجلس التعاون الخليجي بهدف زيادة الوعي والفكر الصحي وسوف تتنوع تلك الدورات والمحاضرات بالملتقى العلمي بغية الإستفادة القصوى من المادة المقدمة وهي على سبيل المثال سوف تكون عن الإسعافات الأولية ومهارات العرض والتقديم وإدارة الإجهاد النفسي للمتطوعين أثناء الأزمات ودورة تطبيقات الذكاء الوجداني وكذلك مخاطر إستخدام المضادات الحيوية وإدارة الغضب .
وأكد د.حمادة انه سوف يكون هناك نقل لتلك الدورات والمحاضرات إلى دول مجلس التعاون الخليجي على سبيل المثال لا الحصر إلى مستشفى الملك سعود للأمراض الصدرية بالرياض ومستشفي الملك فهد بالمدينة المنورة، وسوف تكون هناك مشاركة من وزارة التربية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وشركة نفط الكويت بجانب وزارة الصحة، مختتماً بتقديم خالص الشكر والتقدير إلى كل من شارك في تلك الفعالية متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock