قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

رحلة ثقافية واجتماعية لطالبات كلية التربية الأساسية إلى مركز عبدالله السالم الثقافي

 

أكاديميا | خاص

قام مركز الدعم التربوي في كلية التربية الأساسية بإعداد رحلة ثقافية إلى مركز عبدالله السالم الثقافي وذلك صباح يوم الأربعاء الموافق 4 ابريل الجاري. شارك في الرحلة ثلاثون طالبة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والإداريات بصحبة العميد المساعد للشؤون الطالبات أ.د لطيفة حسين الكندري. ولقد شاركت في الرحلة الأستاذة الفاضلة هناء الخالد المدير الإداري والمالي في الكلية وكانت جهودها واضحة في اعداد الرحلة وتوفير متطلباتها كما شاركت د. تغريد الرفاعي – من قسم علم النفس – في مشاركة الطالبات بانطباعاتها القيمة وتوجيهاتها الكريمة حول المركز وقامت الأستاذة أفراح العصفور بالإشراف على طالبات المنح في الكلية وكانت فرحتهن كبيرة جدا بالاحتكاك بالطالبات الكويتيات مما أوجد صداقات طيبة وعلاقات إيجابية بين الطالبات من جهة والاداريين والأكاديميين من جهة أخرى. بدأت الرحلة في الساعة التاسعة صباحا وانتهت في الساعة الثانية عشر ظهرا ، وقدم فريق الإعداد بعض المسابقات الثقافية والترويحية أثناء الرحلة في الباصات التي وفرتها مشكورة إدارة الكلية.
يقع مركز عبد الله السالم الثقافي في منطقة الشعب على مساحة 130 ألف متر مربع، وتكلف إنشاءه حوالي 117 مليون دينار. ومن جانبها صرحت أ.د لطيفة الكندري أن الرحلة حققت عدة أهداف تعليمية وعلمية وثقافية واجتماعية ووطنية، والحمد لله أن الطالبات شاركن في إدارة الرحلة وعند وصولنا للمركز توجهنا إلى قاعة الاستقبال حيث فريق مركز المعلومات الذي قام بتزويدنا بالمعلومات حول المركز والمتاحف الموجودة فيه. يعد مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي واحدا من أكبر صروح العرض المتحفي على مستوى العالم حيث يضم متحف التاريخ الطبيعي ومتحف العلوم والتكنولوجيا ومتحف العلوم العربية الإسلامية ومتحف الفضاء ومركز الفنون الجميلة. وتحتوي هذه المتاحف على 22 صالة عرض تضم أكثر من 1100 قطعة من المعروضات النادرة. وأضافت أ. د لطيفة الكندري أن المركز يعد تحفة معمارية فذة، وذلك بسبب تصميمه الجميل، الذي يعطي الزائر احساسا بروعة رقي العمارة الحديثة وتنوع فنون الثقافة وجماليات طرائق التعلم والتعليم وتوظيف التكنولوجيا على نحو جذاب. هذا وقد تعاونت أكثر من 100 جهة متخصصة من 13 دولة لإعداد المشروع الذي أصبح انجازا دوليا متميزا يلبي احتياجات الباحثين والمختصين والمهتمين بصنوف العلم لا سيما شريحة الشباب.
وتضيف الدكتورة لطيفة بأننا استمتعنا بمشاهدة العديد من القطع الأثرية وعالم البحار والفضاء الواسع وفنون التراث العربي وغيرها من التحف والمناظر الجميلة تحت سقف هذا المعلم الجديد والصرح الفريد. كما تجولنا بكل سهولة وشوق في مرافق المركز وساحاته الخارجية المبهرة التي تحتوي على أماكن للاسترخاء والاستراحة لتناول وجبات شهية مع طالباتنا وزميلاتنا.
وفي نهاية الرحلة توجهنا إلى ركن الهدايا التذكارية الخاصة بالإرث الثقافي الكويتي عموما وما تحتويه المتاحف الموجودة في المركز على وجه الخصوص.
وكانت من مفاجآت الرحلة الجميلة تقديم هدايا رمزية من طالبات كلية التربية الأساسية إلى طالبات المنح الدراسية فهم ضيوف الكويت وكانت الرحلة فرصة قيمة لهن لمشاهدة معالم الكويت والتفاعل مع الطالبات الكويتيات وكسب صداقات جديدة والتواصل العلمي والاجتماعي بين الطالبات وبين إدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock