جامعة الكويت

كلية الهندسة: عدم امكانية فتح باب القبول على مصراعيه .. مغبة التسبب في مشاكل وسلبيات للكلية

 

 

اعلن عميد كلية الهندسة والبترول د. عبداللطيف الخليفي مواصلة الكلية في سياسة القبول للعام الدراسي المقبل، لا سيما من حيث المقاعد المحددة لخريجي الثانوية العامة، لافتا الى عدم امكانية فتح باب القبول على مصراعيه، مغبة التسبب في مشاكل وسلبيات للكلية.
وأكد الخليفي أن الدفعة التي سيتم قبولها بالكلية في العام المقبل من المستوفين للشروط، ستكون بحدود 700 طالب وفقا للقدرات والإمكانات المتاحة للكلية في الفترة الراهنة، مثل السعة المكانية التي تشمل القاعات الدراسية والمختبرات العلمية اضافة الى الهيئة التدريسية.
وبين ان الكلية كانت تقبل سابقا دفعات كبيرة بشكل يفوق قدراتها، مما تسبب في مشاكل وسلبيات، استمرت بها على مدار سنوات، وبعد تحديدها عدد المقاعد والتزامها بها اصبحت تسير نحو الافضل بالفترة الراهنة، وتمكنت من معالجة مشاكل ومصاعب كثيرة، حيث باتت الدفعة تتراوح ما بين 600 طالب الى 700 طالب سنويا.

اجتياز القدرات
وأكد ضرورة تسجيل طلبة الثانوية الراغبين في الدراسة باحد اقسام الكلية العام المقبل في اختبارات القدرات الأكاديمية، بمادتي الرياضيات واللغة الانكليزية، لافتا إلى أن الكلية لن تقبل سوى خريجي الثانوية المستوفين للشروط، وعلى الطلبة الاجتهاد في تحصيلهم العلمي للاستمرار والحصول على الدرجة العلمية.
وبين أن الطلبة الذين سيتم قبولهم العام المقبل في الكلية سيدرسون في بداية قبولهم عددا من الوحدات في كلية العلوم، وفور اجتيازهم سيستكملون دراستهم في الهندسة حتى تخرجهم باحد تخصصاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock