أخبار منوعة

المركز الدولي للتعليم النوعي الكويتي يفتتح مقره الجديد شمال لبنان

وفدي المركز الدولي للتعليم النوعي الكويتي ومنظمة الاغاثة الاسلامية عبر العالم يتفقدان احدى المدارس التابعة للمركز في شمال لبنان

افتتح وفد كويتي من المركز الدولي للتعليم النوعي التابع ل(الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية) المقر الجديد للمركز في مدينة (طرابلس) شمال لبنان وتفقد احد مشاريعه لتعليم النازحين السوريين.
وقال رئيس المركز الذي ترأس الوفد الكويتي خالد الصبيحي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء ان الوفد الكويتي افتتح مقره الجديد بمشاركة وفد من منظمة الاغاثة الاسلامية عبر العالم ضم نائب رئيس المنظمة طارق عبدون ومديري مكتب المنظمة بالكويت مصطفى عون ولبنان نضال احمد.
واضاف ان الوفد الكويتي عقد اثر الافتتاح اجتماعا مع ضيوفه من المنظمة بحث خلاله الشراكة الاستراتيجية بينهما في مجال تعليم النازحين السوريين ومساهمة هذه الشراكة في تطوير العمل الخيري والانساني للمركز الذي يوفر “منظومة تعليمية متقدمة لابناء النازحين السوريين”.
واشار الصبيحي الى انه جرى خلال الاجتماع طرح عددا من المشاريع الاستراتيجية كمشروع تصميم برامج تعويضية لصعوبات التعلم في مناهج النازحين السوريين (بالشراكة مع البنك الاسلامي للتنمية في جدة) وبرنامج دبلوم اعداد المعلم في حالات الطوارئ.
واوضح انه تم ايضا طرح فكرة مشاركة ابناء النازحين السوريين في مشروع تحدي القراءة العربي في (دبي) عن طريق المركز الدولي للتعليم النوعي.
ولفت الصبيحي الى ان الوفدين قاما بجولة تفقدية لمدارس النازحين السوريين في مدينة (طرابلس) والتي يشرف على ادارتها المركز الدولي للتعليم النوعي الكويتي اذ تم الاطلاع على مختبرات الحاسوب التي انشئت هذا العام في كل مدرسة دعما من بعض المحسنين الكويتيين وعلى سير العملية التعليمية بالمدارس.
واشاد الصبيحي بدور المتبرعين المحسنين من دولة الكويت والمؤسسات التي ساهمت بالدعم والتبرع للمركز واعماله التي تخدم الاسر النازحة السورية في لبنان.
واختمت الزيارة بحفل تكريم للطلاب المتفوقين والمشاركين في مسابقة القرآن الكريم المركزية على مستوى المدارس والتي شارك فيها ما يزيد عن 350 طالب وطالبة.
وضم الوفد الكويتي الى جانب الصبيحي مستشار مركز التعليم النوعي الدكتور خلف الرشيدي والمستشار التربوي بالهيئة الخيرية الاسلامية العالمية الدكتور جعفر الحداد وحسين الياسين من جمعية المقاصد التعليمية الكويتية ومدير التعليم بالمركز الدكتور مدحت سليمان.
يذكر ان المركز الدولي للتعليم النوعي يقوم بإدارة 15 مدرسة لتعليم ابناء النازحين السوريين في لبنان تضم اكثر من 8000 طالب وطالبة من خلال منظومة تعليمية تربوية يديرها مكتب تعليمي متخصص واكثر من 450 معلما واداريا مؤهلين يقومون بتنفيذ الخطط التعليمية والمشاركات المجتمعية وقد بلغ اجمالي الاطفال النازحين الذين تلقوا تعليمهم في هذه المدارس حتى الان 60 الف طالب.

المصدر:
كونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock